سعر البتكوين يستقر عند 6,550 دولار، والمحللون متفائلون بشأن ارتفاع عملة ستيلر

عرب بت – على مدار الـ 24 ساعة الماضية، استقر سعر البتكوين في المنطقة التي تبلغ في المتوسط 6000 دولار. وقد كانت البتكوين تتطلع إلى كسر مستوى المقاومة الرئيسي عند 6,800 دولار، لكنها انخفضت قليلاً إلى نطاق 6,550 دولار – 6,600 دولار.

سعر البتكوين يستقر عند 6,550 دولار، والمحللون متفائلون بشأن انطلاق عملة ستيلروقد سجلت معظم العملات الرقمية الرئيسية، بما في ذلك : الاثيريوم والريبل وEOS خسائر كبيرة في نطاق 3 – 5% في 1 تشرين الأول/أكتوبر، وفشلت في الحفاظ على الزخم مقابل كل من البتكوين والدولار الأمريكي. ولكن، أعرب العديد من المحللين التقنيين في مجتمع العملات الرقمية عن تفاؤلهم على المدى القصير بعملة ستيلر، والتي لا تزال واحدة من عدد قليل من الأصول الرقمية في السوق العالمية التي كانت خسائرها قليلة على مدى اليومين الماضيين.

التفوق المتوقع لعملة ستيلر

في الأسبوع الماضي أغلق سعر عملة ستيلر متجهاً نحو المنحى الصعودي، مما يدل على الزخم في أعقاب تشكيل مثلث صاعد. فمنذ 29 أيلول/سبتمبر، أشار المحللون إلى المؤشرات الفنية الإيجابية لعملة ستيلر، متنبئين بحدوث موجة صعودية في الأيام القادمة.
حيث اقترح المحلل الشهير كارب نوكتوم أن ستيلر تتطلع لحركة كبيرة في الاتجاه الصعودي عن مستوى عند 0.262 دولار. وذلك في حال تمكنت من تجاوز مستوى 0.27 دولار في غضون 12 إلى 24 ساعة. في حين أشار أحد المحللين الآخرين باسم مستعار “ساتوشي فليبر” قائلاً أن عملة ستيلر على وشك الانطلاق مباشرة من هذا المثلث المتماثل، طالما أن البتكوين تبلي بلاءاً حسناً.

ومن ناحية أخرى فإن الاختراق المتوقع لعملة ستيلر يعتمد على عاملين رئيسيين: الاتجاه قصير المدى للبتكوين وقدرة ستيلر على تجاوز مستوى المقاومة الرئيسي. ففي 27 أيلول/سبتمبر، كان من المتوقع أن يبدأ سعر البتكوين في الارتفاع إلى منطقة 7000 دولار، حيث اقترب من مستوى المقاومة 6800 دولار. ولكن بعد أن فشلت البتكوين في اختراق مستوى 6800 دولار، انخفض السعر إلى ما دون مستوى 6500 دولار، واضطرت البتكوين إلى إعادة بدء مسيرة ارتفاع قصيرة الأجل مرة أخرى.
وكما هو الحال مع معظم العملات الرقمية الرئيسية والأصول الرقمية ذات القيمة السوقية المنخفضة، ونظراً للمؤشرات الفنية لستيلر، فإن أداء العملة على المدى القصير لا يزال يعتمد في النهاية على أداء البتكوين.

إلى أين يتجه سعر البتكوين؟

صرح دون ألت مستثمر العملات الرقمية، بأن الاتجاه الربع سنوي للبتكوين لا يزال صعودياً، لكن على البتكوين إغلاق شمعة 3 أشهر لإظهار حركة سعرية إيجابية على المدى القصير. وأوضح قائلاً:

“يبدو أن التحديث الربع سنوي للبتكوين واعدٌ نسبياً. حيث أنه في المرتين الماضيتين شكلت مثل هذه الإغلاقات في فترة قصير نهاية الأسواق الهابطة. أنا لا أقوم بالتداول بناءاً على التكرارات في الرسومات البيانية، لكن هذا الأمر قد أثار اهتمامي”

ففي آخر مرة سجلت فيها البتكوين شمعتين مستقرتين لمدة 3 أشهر في منتصف عام 2016، أدى ذلك إلى ارتفاع كبير في منتصف الفترة. ومن الممكن أن يكرر الربع الأخير من عام 2018 حركة مماثلة.

إلى أين يتجه سعر البتكوين؟

وعلى المدى القصير، لا يزال اتجاه أسعار البتكوين غير مؤكد. وسيتعين على البتكوين زيادة حجم التداول بشكل كبير، بأكثر من 20٪، لبدء حركة قوية في الاتجاه الصعودي، وهو أمر غير مرجح إلى حد كبير.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare