سعر البتكوين يرتفع إلى 9000 دولار على إحدى منصات التداول غير المعروفة

عرب بت – شهد سعر البتكوين ارتفاعاً غير اعتيادي على إحدى منصات التداول غير المعروفة، حيث ارتفع إلى ما يقرب من 9000 دولار في منصة التداول WEX يوم الأربعاء.

في تموز/يوليو من العام الماضي، استهدفت أجهزة إنفاذ القانون في الولايات المتحدة والدولية منصة BTC-e. وفي منعطف دراماتيكي، تم اعتقال مواطن روسي وأحد الموظفين المشتبه بهم في BTC-e واتهموه بغسل مليارات الدولارات، فتحرك المنظمون الأمريكيون لصفع المنصة بغرامة ضخمة بلغت 110 مليون دولار.

وفي الأشهر التي أعقبت ذلك، عادت منصة BTC-e تحت شعار WEX، بينما كان ألكسندر فينيك موضوع صراع قانوني بين روسيا والولايات المتحدة والآن فرنسا، وكل منها يسعى لتسليمه. ومن ثم صدر قرار برائته من التهم الموجهة ضده.

وفي يوم أمس شهدت هذه المنصة أمراً غريباً، حيث ارتفع سعر البتكوين (مقابل الدولار الأمريكي) على WEX إلى 8999 دولاراً.

سعر البتكوين على WEX

وعلى النقيض من ذلك، لم يرتفع مؤشر أسعار البتكوين الخاص بـ CoinDesk فوق 6.396 دولار منذ بدء التداول في 11 تموز/يوليو.

وقد بدأت الزيادة الحادة حوالي الساعة 16:00 بالتوقيت العالمي المنسق (UTC) من نقطة سعرية عالية نسبياً تبلغ حوالي 7800 دولار. ولوضع الأمور في نصابها الصحيح، تميزت منصة Coinbase القائمة في الولايات المتحدة، بأسعار البتكوين على مدار اليوم كله بين نطاق يبلغ 6200 دولار و 6400 دولار.

ما السبب وراء الارتفاع؟

كما كان متوقعاً، فإن الزيادة غير المتوقعة أثارت التكهنات بأن منصة WEX إما أنها تعاني من مشاكل مصرفية أو تستعد لخسارة محسوبة. ويمكن القول أن سمعة BTC-e وارتباطها بأسواق Silk Road، قد أثارت مثل هذه الادعاءات.

وتأتي هذه الخطوة أيضاً قبل يوم واحد من انتهاء WEX من فترة صيانة مخطط لها من المقرر أن تستمر لمدة ساعتين، وفقًا لمنشور على التويتر منذ 9 تموز/يوليو. ومن جانبها، لم تعلق المنصة على قنواتها المواجهة للجمهور حول ارتفاع الأسعار.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare