آلة بيع كوكاكولا تعمل على شبكة Lightning وتعالج مدفوعات البتكوين

عرب بت – كلنا نحلم باليوم الذي يمكننا فيه شراء مشروبات غازية أو ما شابه من خلال شبكة Lightning. إذ سيكون من الرائع استبدال بعض الساتوشي بزجاجة باردة من الكولا المنعشة.

وتمكن العقل الإبداعي لريكاردو ريس، أحد قراصنة الإنترنت من إسبانيا، من تحقيق ذلك ! حيث أنشأ ريس آلة بيع كوكاكولا يدوية الصنع تعمل على شبكة Lightning لتزويد المستخدمين بكوب من هذه المشروبات مقابل البتكوين. فمن خلال مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) المدمج، تستلم الآلة المدفوعات بالبتكوين، وكل ذلك في ثوانٍ معدودة. ولكننا نعرف أن هذه العملية ستكون أسرع بكثير إذا كانت على شبكة الاثيريوم أو على شبكة بلوكشين بديلة.

وفي حين أنه من الواضح أن هذا دليل على الكيفية التي يمكن بها دمج شبكة Lightning بسهولة في الآلاف من الخدمات المختلفة، إلا أنها بمثابة توضيح أكبر لخطورة طبيعة المصدر المفتوح لشبكات البلوكشين. وبالطبع، لا يمكنك استخدام الأوامر البرمجية هذه دون الحاجة إلى إنشاء آلة مصنعة حسب الطلب، لذلك يلزم الحصول على بعض الخبرة الفنية. وعلى الرغم من ذلك، فإن وجود تكنولوجيا البلوكشين يجعل منتجات كهذه ممكنة.

ويبدو أن هذا النموذج الأولي ربما ليس جاهزاً للتداول التجاري، على الرغم من أنه يظهر بعض قدرات شبكة lightning الرائعة.

هل ستشتري شركة كوكاكولا هذا التصميم؟

في الغالب لا. حيث سيكون من السهل عليهم دمج مدفوعات البتكوين في ماكينات البيع الموجودة. وإذا كانوا يفكرون في دخول هذه المجال، لكانوا قد فعلوا ذلك بالفعل. وللأسف، فإن آلة البيع هذه هي مجرد دليل على المفهوم العام، وبالطبع لا علاقة لهذا المنتج بشركة كوكا كولا أبداً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryprodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare