البتكوين تستهدف مستوى 8000 دولار وسط عمليات البيع المكثفة في السوق يوم الأحد

عرب بت – انخفضت أكبر عملة في العالم من حيث القيمة السوقية بنسبة 3% خلال عطلة نهاية الأسبوع، لتصل إلى 7.333 دولار، وفقاً لبيانات منصة Bitfinex، بعد أن أدت عمليات البيع السريعة من المستثمرين إلى انخفاض أسعار السوق.

وكما تبين، فإن البتكوين تستعيد ببطء خسائرها لتصل إلى 7682.29 دولار في وقت النشر، وتظهر العملة علامات قوية على انتعاش مطرد لإعادة اختبار المقاومة العليا التي تم العثور عليها عند 7575 دولار و 7694 دولار  (الإغلاق السابق للسوق والارتفاع السابق).

مخطط تحركات البتكوين

أما المتوسط ​​الصعودي السابق للمتوسط ​​المتحرك (EMA)، الذي شوهد بالأمس، يتكهن بحدوث اختراق صعودي فوق المقاومة السابقة عند 7.370 دولار، والتي شهدت ارتفاع الأسعار بنسبة 3%، مما يمهد الطريق لعمليات البيع التي حدثت قبل ساعات فقط. ومع ذلك، فإذا استمر الزخم الحالي، فمن المتوقع أن يتجاوز المتوسط ​​المتحرك لفترة الـ 55 يوماً المتوسطات قصيرة المدى (8,21) مرة أخرى، مما يخلق وضعاً صعودياً محتملًا آخر، حيث يقترب أكثر نحو الهدف التالي عند 8000 دولار.

وعند ملاحظة الإغلاق الثابت لكل ساعة فوق الهدف القادم عند 7575 دولار (قمة الارتفاع السابق)، فإن هذا يؤكد استمرار الصعود.

حجم تداول البتكوين

كما إن هناك عامل آخر يتحكم في الاتجاه الصعودي هو مقدار الحجم الصعودي المتزايد، مما يمنح المصداقية للانحياز الصاعد الذي تجاوز بالفعل إجمالي الساعات السابقة البالغ 972 مليون دولار ليصل إلى 1.379 مليون، وفقاً لبيانات Bitfinex. وبالعكس، فإن لم يتمكن المضاربون في الحفاظ على حجم التداول هذا في الساعات القادمة، فمن المتوقع أن تتوقف الأسعار عن الصعود مع توقف عمليات الشراء مرة أخرى.

مخطط يومي لتداول البتكوين

ويستمر الاتجاه اليومي في الضغط على الأسعار داخل النطاق السعري ما بين 7374 دولار و 7575 دولار، مما قد يشعل فتيل الحماس اللازم لدفع المستثمرين للمضي نحو هدف بعيد المنال قدره 8000 دولار. ومن الممكن أيضاً أن تؤدي التقلبات الهبوطية في كل من مؤشر القوة النسبية ومؤشر التباعد والتقارب (MACD) إلى توقف الأسعار على المدى القصير، والذي قد يستمر لفترة وجيزة.

وجهة النظر التي ترجح ارتفاع الأسعار

  • من المحتمل أن يؤدي البيع الكثيف إلى إعادة تعيين كل من مؤشر التباعد والتقارب (MACD) ومؤشر القوة النسبية (RSI)، ولكن هذه المرة فقط قد يرغب المضاربون الإغلاق فوق مستوى 7575 دولار (دعم المقاومة) بعد ارتفاع إلى 8000 دولار.
  • ممكن أن يرتفع السعر نحو الاختراق من النطاق الضيق بعد التعافي من عمليات البيع الأخيرة.
  • يستمر المضاربون في مواجهة عمليات البيع المكثفة، مما يزيد من احتمال الـ “FOMO” (الخوف من الفقد) بين التجار.

وجهة النظر التي ترجح انخفاض الأسعار

  • يقترب مؤشر القوة النسبية اليومي (RSI) من منطقة ذروة الشراء بعد الثبات فوق مستوى 63.00 لبعض الوقت. وقد يكون هذا بمثابة رادع رئيسي لقدوم الأموال الجديدة إلى السوق على المدى القصير.
  • يظهر مؤشر (MACD) على الرسم البياني اليومي أيضاً إشارات على تضاؤل ​​حركة السعر، حيث يظهر التراجع ويبدأ خط الإشارة بالانحناء لأسفل.
تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare