البتكوين تأخذ استراحة وتنخفض إلى ما دون 6700 دولار

عرب بت – منذ 18 أيلول/سبتمبر وفي غضون ستة أيام، أضاف سوق العملات الرقمية مبلغ 34 مليار دولار إلى قيمته السوقية. فبعد ارتفاع هائل على المدى القصير، انخفضت البتكوين بعض الشيء، مما أدى إلى انخفاض العملات الرقمية الأخرى بنسبة 3 إلى 5٪.

وفي حين سجلت البتكوين خسارة طفيفة بلغت أقل من 1%، أظهرت كل من : الاثيريوم، البتكوين كاش، ستيلر، اللايت كوين، وEOS. خسائر في نطاق يتراوح بين 3 و5% مع تسجيل عملة IOTA الانخفاض الأكبر بين العملات الرئيسية.

البتكوين تأخذ استراحة وتنخفض إلى ما دون 6700 دولار

كما انخفض حجم تداول البتكوين، الذي بقي فوق 5.3 مليار دولار حتى 22 أيلول/سبتمبر، إلى أدنى مستوى ليبلغ 4 مليارات دولار. كما انخفض حجم تداول الريبل من مليار دولار إلى 800 مليون دولار، بعد أن تجاوزت 2 مليار دولار في ذروتها الأسبوعية.

استراحة قصيرة المدى

لقد أظهرت البتكوين الاستقرار طوال شهر أيلول/سبتمبر، حتى أثناء التصحيحات. وفي حين سجلت الريبل والاثيريوم زيادة في الأسعار بنسبة 30 إلى 110% على مدى الأيام السبعة الماضية، إلا أن العملتين عانتا من خسائر كبيرة طوال شهر آب/أغسطس، خلال فترة ظلت فيها البتكوين مستقرةً في منطقة منخفضة عند 6000 دولار.

كما وانخفضت معظم العملات الرقمية بأكثر من 3% خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث سجلت البتكوين خسائر بقيمة 0.75% فقط. وقد توقع العديد من المتداولين حدوث تراجع طفيف في القيمة السوقية للعملات الرقمية، بالنظر إلى الحجم الهائل للمكاسب التي سجلتها كل من العملات الرقمية الصغير والكبيرة خلال الأسبوع الماضي. فقد أظهرت الريبل زيادة في الأسعار بثلاثة أضعاف، مع محاكاة الستيلر وكاردانو للاتجاه القصير المدى للريبل. وبالنظر إلى المكاسب الكبيرة في العملات الرقمية خلال شهر أيلول/سبتمبر، فمن الإيجابي أن السوق يستعيد عافيته لتعزيز الزخم.

لكن أحد المخاوف فيما يتعلق باتجاه الأسعار قصيرة الأجل للعملات الرقمية هو انخفاض حجم تداول البتكوين. فخلال الـ24 ساعة الماضية، انخفض حجم تداول العملة الرقمية المهيمنة بأكثر من 20%. وكان من المتوقع حدوث انخفاض كبير في حجم الريبل بسبب الزيادة بنسبة 130% في القيمة. فانخفض حجم تداول الريبل من حوالي 2 مليار دولار إلى 800 مليون دولار، بنسبة تقرب من 60% خلال 48 ساعة.

وبسبب التقلبات الكبيرة في سوق العملات الرقمية في الأسابيع الأخيرة، فمن الممكن أن يرتفع حجم تداول العملات الرقمية الرئيسية خلال الـ 24 ساعة القادمة. ومن المحتمل أيضاً أن يكون انخفاض حجم التداول مجرد تصحيح ثانوي يحتاجه السوق لتحقيق الاستقرار بعد ارتفاع تصحيحي كبير.

اتجاه البتكوين نحو 6,800 دولار

حدد المستثمر الملياردير مايك نوفوغراتز المستويات 6,800 دولار، 8,800 دولار، و10,000دولار كمستويات مقاومة هامة للبتكوين. ففي 23 أيلول/سبتمبر، اقتربت البتكوين من اختراق مستوى المقاومة البالغ 6,800 دولار، لكنها واجهت صعوبة في النهاية عند مستوى 6,700 دولار.

وفي غضون 12 إلى 24 ساعة القادمة، إذا تعافى حجم تداول البتكوين إلى ما يقارب 4 مليار دولار واظهر بعض المرونة فوق 6,700 دولار، فمن المرجح أن تختبر العملة مستوى 6,800 دولار على المدى القصير. وعلى الرغم من أن الرسم البياني اليومي للبتكوين يظهر نقصاً في الزخم على المدى القصير، إلا أن الرسوم البيانية الأسبوعية والشهرية للبتكوين تظهر تطوراً تفائلياً في أسعار منتصف المدة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare