اخماد شعلة التوقعات الصعودية للبتكوين بانخفاض السعر إلى 3,800 دولار مرة أخرى

عرب بت – تنفس المدافعون عن العملات الرقمية الصعداء عندما قفزت البتكوين (BTC) من حالتها الكئيبة قبل بضعة أيام، مما أدى إلى ردود إيجابية من انتعاش كبير سعى إليه المضاربون على الارتفاع في السوق في وقت متأخر.

ومع ذلك، شهدنا في وقت مبكر أمس تطوراً مختلفاً عندما انخفض زخم البتكوين فجأة وانخفض سعر العملة الأكثر شهرة إلى منطقة مألوفة: تحت مستوى 4,000 دولار أمريكي، مما دفع نظرائه الرئيسيين إلى الخضوع للضغوط والتعثر أيضاً.

وتعتبر الإرتفاعات المتفائلة التي شهدها السوق في عطلة نهاية الأسبوع بنسبة 5% بالنسبة للكثيرين رقماً مقبولاً بما فيه الكفاية بالنظر إلى تقلبات العملات الرقمية وعدم الارتياح. في وقت سابق من هذا الصباح، انخفضت العملة بما يصل إلى 300 دولار ليصل السعر إلى 3,800 دولار في معظم بيانات العملات الرقمية.

الإنخفاض السريع وانعكاس الإتجاه سيدا الموقف

على ما يبدو، هذا ليس شيئاً يريد مناصرو البتكوين رؤيته. على سبيل المثال، رضخت غالبية العملات الرقمية الرائدة لقوى السحب الشديد في عطلة نهاية الأسبوع بعد الاستمتاع بلحظة قصيرة جداً من التقدم والإرتفاعات.

قبل لحظات من بدء جلسة اليوم، مر سعر العملة الرئيسية بانعكاس سعري واستقر في المنطقة الحمراء. استناداً إلى تحديث CoinMarketCap، انخفض مؤشر BTC بنحو 10% ووصل سعرها إلى 3,807 دولار من أعلى مستوى في منتصف اليوم عند 4,200 دولار.

وقد أدى التراجع غير المتوقع في سعر أكثر العملات الرقمية شيوعاً في العالم إلى خسارة ما يقدر بخمسة مليارات دولار من القيمة السوقية اليوم، وما يقرب من 15 مليار دولار بشكل عام من بقية الأصول الرقمية في العالم.

أحوال العملات الرقمية الأخرى

وبإلقاء نظرة سريعة على العملات الرقمية الأخرى، تواصل الإثيريوم (ETH) البقاء على رأس قائمة العملات الرقمية المستفيدة، مع زيادة في القيمة السوقية تتجاوز 14 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي قدمتها CoinMarketCap. تأتي الريبل (XRP) في المرتبة الثانية، حيث تبلغ القيمة السوقية حوالي 12 مليار دولار.

ارتفعت ETH بما يقرب من 10% من علامة 126 دولار سجلت خلال عطلة نهاية الأسبوع، في حين أن XRP، التي يتم تداولها في حوالي 0.301 دولار، قد انخفضت حوالي 8% في اليوم السابق. ومن ناحية أخرى، فإن العملات التي تتعرض لإنخفاض أكبر هي البتكوين كاش (BCH) واللايت كوين (LTC) والإثيريوم كلاسيك (ETC)، وكلها تتراجع بنسبة 10٪ حتى كتابة هذه السطور.

في هذه الأثناء، لم يتضح بعد ما دفع العديد من المستثمرين في السوق اليوم إلى التخلي عن أصولهم الرقمية. ومع ذلك، عندما ترتفع الأسعار، فإنها تنخفض بعدة بساعات قليلة، وعادةً ما تثني هذه الحالة عزائم المستثمرين وتخفض جني الأرباح بسبب زيادة العرض مقابل انخفاض الطلب.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر LiveBitcoinNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare