البتكوين تعود إلى مستوى الدعم مرة أخرى!

عرب بت – وصل سعر البتكوين إلى قيعان أعلى وارتفاعات أدنى مكوناً نموذج المثلث على الإطار الزمني لـ 4 ساعات. ولم يتمكن السعر من اختبار المقاومة مرة أخرى ويبدو أن هناك تقدماً في مستوى الدعم. إذ تشير المؤشرات الفنية إلى أن المزيد من الانخفاضات قد تشهدها العملة من جديد. حيث ارتد سعر البتكوين عن قمة نموذج المثلث ويستعد لاختبار آخر للدعم.

المؤشرات الفنية لحركة البتكوين

يقع مؤشر المتوسط المتحرك لمدة 100 يوم أدنى من مؤشر 200 يوم على المدى الطويل للإشارة إلى أن مسار المقاومة الأقل هو في الاتجاه الهبوطي. وبعبارة أخرى، من المرجح أن يتم كسر الدعم أكثر من أن يتم الاحتفاظ به. ويقوم السعر حالياً باختبار نقطة انعطاف ديناميكية عند المتوسط المتحرك لمدة 100 يوم، وقد نشهد المزيد من الخسائر في حال تم الكسر دون هذا المستوى أو دون قاع المثلث عند 6,250 دولار.

ويتجه مؤشر ستوكاستيك نحو الجنوب، لذا قد يحذو سعر البتكوين حذوه، حيث أن البائعين لديهم اليد العليا هنا. ويقترب هذا المؤشر من مستويات التشبع في البيع. ولكن على الرغم من ذلك، قد يشعر المتشائمون بالانهاك قريباً. ويشير مؤشر القوة النسبية إلى الأسفل، مما يدل على وجود مجال أكبر للهبوط قبل الوصول إلى مستويات التشبع في البيع، وبالتالي يمكن للباعة أن يظلوا مسيطرين على الوضع لفترة أطول قليلاً.

كما يمتد نمط الرسم البياني من 6,000 دولار إلى نحو 8,250 دولار، وبالتالي يمكن أن يتبع الاختراق الهبوطي انخفاضاً لنفس الارتفاع. وبالمثل، قد يؤدي الاختراق الصعودي إلى الارتفاع الذي يمثل الارتفاع ذاته للمثلث.

المؤشرات الفنية لحركة البتكوين

وقد استمد سعر البتكوين الدعم من قرار لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) لفتح فترة التعليق لتغيير القاعدة لإدراج صندوق تداول البتكوين “ETF” المقترح من شركتي VanEck وSolidX على منصة تداول. وبهذا تبقى آمال المتداولين معلقة في أن الموافقة قد تصدر عاجلاً أم آجلاً لأنها تمكنت من تجنب الرفض السريع.

وفي هذه الأثناء، يبدو أنه لا يوجد عامل محفز رئيسي أدى إلى هذا الاندفاع الحاد، باستثناء عمليات جني الأرباح. ويشير البعض إلى تقرير بنك التسويات الدولية “BIS” أن العمليات التنظيمية كانت عاملاً دافعاً لسعر البتكوين أيضاً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare