البتكوين تشهد انخفاضاً آخر خلال أقل من 24 ساعة

عرب بت – انخفضت قيمة العملات الرقمية بشكل حاد للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة، وتراجعت نحو أدنى مستوياتها لتسعة أشهر وسط مخاوف من أن تبني الأصول الرقمية على نطاق أوسع سيستغرق وقتاً أطول من المتوقع.

أما عملة البتكوين، وهي أكبر عملة رقمية، فقد تراجعت بنسبة 9.8%، وبلغ سعر تداولها 6,422 دولار في الساعة 1:25 بعد الظهر. مع انخفاض العملات المنافسة مثل الريبل، الإيثر، واللايت كوين. وبهذا، فإن المتفائلين في الأسواق والذين كانوا يعملون على زيادة قاعدة المستخدمين لرفع الأسعار، يعانون من خيبة أمل كبيرة.

سعر البتكوين

وأفادت “Business Insider” يوم الأربعاء، أن مجموعة جولدمان ساكس كانت تعيد خططها على المدى القريب لإنشاء مكتب تداول للعملات الرقمية، في حين قالت منصة التداول “ShapeShift AG” الثلاثاء أنها ستبدأ في طلب المعلومات الشخصية للمستخدمين – وهي سياسة قد تؤدي لاستبعاد العملاء الذين يفضلون عدم الكشف عن هويتهم. وتأتي الخطوات التالية في أعقاب قرار المنظمين في الولايات المتحدة الشهر الماضي رفض جولة أخرى من مقترحات الصناديق الاستثمار المتداولة للبتكوين (ETF).

وفي حين أن العديد من البنوك والمستثمرين المؤسسيين بدأوا بدخول مجال العملات الرقمية، فإن المخاوف بشأن كل شيء من غسل الأموال إلى التلاعب في السوق وعدم وضوح اللوائح التنظيمية قد حالت دون التبني على نطاق واسع. كما انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية التي تتبعها CoinMarketCap، بنسبة 75٪ تقريباً من ذروتها في شهر كانون الثاني/يناير إلى 204 مليار دولار.

والمستوى الرئيسي التالي الذي ينبغي مشاهدته للبتكوين هو 5000 دولار، وفقاً للينز، الذي قال أن الانخفاض دون هذا الحد قد يتسبب في تسارع الخسائر.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bloomberg

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare