البتكوين تشهد أطول فترة توطيد سعري منذ شهر أكتوبر

عرب بت – تشهد عملة البتكوين (BTC) أطول توطيد للسعر منذ ثلاثة أشهر. ويستخدم مصطلح التوطيد السعري في التحليل الفني لوصف حركة سعر ضمن نمط محدد في مستويات التداول. يُنظر إلى التوطيد عموماً على أنه فترة تردد، والتي تنتهي عندما يتحرك سعر الأصل فوق أو تحت الأسعار في نموذج التداول.

وقد اقتصرت العملة الرقمية الرائدة من حيث القيمة السوقية إلى حد كبير على التداول بين 3,700 دولار و3,500 دولار منذ 11 كانون الثاني/يناير – وهي أطول مدة تم تداول العملة في نطاق ضيق من هذا القبيل منذ نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر.

في ذلك الوقت، كان السوق هادئاً، حيث بقيت الأسعار ضمن نطاق 6,500 – 6,350 دولار لمدة 12 يوماً حتى 28 تشرين الأول/أكتوبر. وفي اليوم التالي، انخفض سعر BTC إلى 6,208 دولار. بعد فترة أخرى من الحركة الجانبية، انخفض سعر البتكوين إلى ما دون مستوى الدعم الحاسم والبالغ 6,000 دولار في 14 تشرين الثاني/نوفمبر.

قد تنتهي فترة التعزيز والتوطيد الحالية أيضاً بحركة كبيرة إلى الاتجاه الهبوطي، حيث عززت BTC الاتجاه الهبوطي الأساسي – كما هو متداول في المتوسط المتحرك لأسفل لمدة 10 أسابيع – مع انخفاض بنسبة 10٪ في 10 كانون الثاني/يناير.

إن الانخفاض المحتمل في فترة ما بعد انهيار ديسمبر/كانون الأول بالقرب من 3,100 دولار قد يكون سريعاً أيضاً، حيث أن فترة التوحيد المطولة تنتهي غالباً بحركة عنيفة.

يتم تداول البتكوين الآن بسعر 3,565 دولار على منصة Bitstamp، وهو ما يمثل انخفاض بنسبة 0.40٪ على مدار 24 ساعة.

المخطط السعري اليومي لعملة البتكوين

البتكوين تشهد أطول فترة توطيد سعري منذ شهر أكتوبر

وكما رأينا أعلاه، تعد المدة التي استمرت لمدة 12 يوماً هي الأطول منذ 28 شهر تشرين الأول/أوكتوبر.

في ذلك الوقت، كانت خطوط البولنجر (الانحراف المعياري لـ + 2 ، -2 على المتوسط المتحرك لعشرين يوم) رفيعة، مما يمثل تحيزاً محايداً. من الآن، تشير خطوط بولينجر إلى ميل هبوطي مع ميل بسيط إلى الأسفل.

الفرق الرئيسي الآخر هو أن الأسعار قد تماسكت حول المتوسط المتحرك لـ20 يوم في شهر تشرين الأول/أكتوبر. لكن في هذه المرة، يعمل المتوسط المتحرك كمقاومة قاسية، كما يتضح من فشل BTC في تأمين إغلاق فوق هذا المستوى في 19 كانون الثاني/يناير.

المخطط السعري الأسبوعي لعملة البتكوين

لا تزال التوقعات هبوطية في حين أن سعر BTC تحت المتوسط المتحرك لأسفل لمدة 10 أسابيع (MA)، والذي يقع حالياً عند 3,715 دولار.البتكوين تشهد أطول فترة توطيد سعري منذ شهر أكتوبرويشير الظل العلوي الطويل (الممتد بين الارتفاع والإغلاق) المرتبط بالشمعة الأسبوعية السابقة إلى أن عقلية “البيع عند الارتفاع” لا تزال سليمة، مما يعني أن انتعاش السعر اولو بشكل ضئيل سيظهر قريباً في العروض.

أكدت تلك الشمعة أيضاً نهاية الارتداد التصحيحي من أدنى سعر لشهر ديسمبر/كانون الأول والذي أشارت إليه شمعة الابتلاع السابقة.

وجهة نظر

من المرجح أن ينتهي أطول توطيد لأسعار البتكوين مع كسر يقل عن 3,500 دولار ويمكن أن يتبعه إعادة اختبار قاع شهر كانون الأول/ديسمبر عند 3,122 دولار.

سوف تضعف الحالة الهبوطية إذا شهدت العملة الرقمية الرئيسية إغلاقاً فوق مستوى الدعم السابق الذي تحول إلى مقاومة المتوسط المتحرك لـ21 يوماً، والذي يقع حالياً عند 3,732 دولار.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare