البتكوين تستقر فوق مستوى 7200 دولار منذ 3 أيام، إلى أين ستتجه الآن؟

عرب بت – منذ أوائل شهر آب/أغسطس، أظهرت البتكوين مستوى من الاستقرار لم تشهده منذ أوائل عام 2017. وخلال هذا الأسبوع، بقي سعر البتكوين أعلى من مستوى 7200 دولار.

ومنذ يوم الأحد، لم يشهد سوق العملات الرقمية أي حركة كبيرة، سواءاً على الصعيد الهبوطي أو الصعودي. ولربما يعود ذلك إلى عدم وجود ما يكفي من الزخم وحجم التداول، لكل من البتكوين والاثيريوم وغيرهما من العملات الرقمية الرئيسية لبدء ارتفاع قوي على المدى المتوسط.

ولكن يمكن اعتبار الاستقرار الذي تظهره البتكوين مؤشراً إيجابياً لانتعاش منتصف المدة، حيث أنه من غير المحتمل لأي أصل أو سلعة أو عملة أن تشهد انعكاساً رئيسياً في الاتجاه بعد تصحيح بنسبة 70٪ خلال فترة من عدة أسابيع.

إلى أين تتجه البتكوين الآن؟  

استناداً إلى الاتجاه البسيط الذي سجلته البتكوين منذ شهر كانون الأول/يناير، فإن التعافي القوي على المدى القصير لمؤشر البتكوين من مستوى 6000 دولار إلى مستوى المقاومة 7,200 دولار يجب أن يكون كافياً لقيادة البتكوين لاختبار مستويات المقاومة الرئيسية عند 7500 دولار و 8000 دولار.

كما إن عكس انحراف مؤشر التقارب والتباعد (MACD) في نطاق السعر المنخفض للبتكوين عند 7,200 دولار يشير إلى أن مستوى 8,000 دولار هو الهدف التالي على المدى القصير للبتكوين، كما هو موضح في الرسم البياني الأسبوعي أعلاه. ومن أحد المخاوف أنه في عمليات التعافي السابقة من سعر 6000 دولار، ارتفع سعر البتكوين إلى نطاق يتراوح بين 8000 و 10000 دولار بسرعة نسبية. فمنذ أوائل شهر آب/أغسطس، بدأت البتكوين بالصعود البطيء من مستوى 6000 دولار إلى 7300 دولار، دون ارتفاعات كبيرة في الاتجاه الصعودي.

وتظهر رسوم الشموع لـ 3 أيام والأسبوعية للبتكوين حركة إيجابية الاتجاه للعملة الرقمية المهيمنة على المدى القصير، وخاصة إذا كان حجم تداول العملة يمكن أن يصمد في نطاق 4 إلى 5 مليارات دولار.

وغالباً ما يكون زخم العملات الرقمية الأولية مؤشراً إيجابياً للأداء القصير الأجل لسوق العملات الرقمية، حيث أنه يشير إلى نية المستثمرين في دخول صفقات عالية المخاطر في خيارات آمنة، مثل البتكوين، والتي أظهرت الاستقرار لأكثر من شهر. وفي غضون 24 إلى 48 ساعة القادمة، إذا تمكن سعر البتكوين من اختراق مستوى المقاومة 7500 دولار، فمن المحتمل أن يتجه السعر إلى 8000 دولار.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
tarek lila Recent comment authors
tarek lila
ضيف
tarek lila

يرجى التعديل ب كلمة “بالصعود البطئ” بدل من بالهبوط البطيء.
فمنذ أوائل شهر آب/أغسطس، بدأت البتكوين بالهبوط البطيء من مستوى 6000 دولار إلى 7300 دولار،

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare