البتكوين ترتفع بنسبة 5% في دقائق، فهل يمكن أن يؤدي هذا إلى ارتفاعات أكبر هذا الشهر؟

عرب بت – ارتفع سعر البتكوين بنسبة 6% اليوم ليصل سعر العملة إلى 4,070 دولار. وبذلك، تكون العملة خرجت من حاجز 4,000 دولار للمرة الأولى منذ ليلة عيد الميلاد المجيد.

ولا تزال قوة البتكوين غير مقنعة للعديد من المتداولين في ارتفاع كبير على المدى القصير.

هل يمكن أن تستمر سلسلة ارتفاعات البتكوين؟

ومع زيادة حجم التداول اليومي بنسبة 20%، تمكنت البتكوين من إظهار بعض الزخم فوق مستوى 4,000 دولار. ولكن، كما قال دونلت، المحلل الفني المختص بالعملات الرقمية، فإن الزيادة الطفيفة في سعر البتكوين لا تكفي لإعلان عكس الاتجاه حتى على المدى القصير.

البتكوين ترتفع بنسبة 5% في دقائق، فهل يمكن أن يؤدي هذا إلى ارتفاعات أكبر هذا الشهر؟

ستمر كل من منصات BitFinex وBitMEX، وهما من أكبر منصات تداول البتكوين، بإجراء الصيانة في 7 كانون الثاني/يناير، مما يوقف عمليات التداول عليهما.

إذا قامت البتكوين بإغلاق اليوم عند سعر 4,000 دولار وأظهرت بعض الإيجابية في المدى القصير، فقد يكون من المنطقي الاستعداد لتحركات الأسعار الصعودية في نطاقات ضيقة.

لكن، بشكل عام، رأى المتداولون تحرك سعر بيتكوين كحركة باهتة بعد عدة أيام قليلة بعد عشية عيد الميلاد المجيد.

وقد يشهد البتكوين ارتفاعاً كبيراً خلال شهر كانون الثاني/يناير، ويحتمل أن يتطلع إلى الارتفاع أكثر من 4,500 دولار. مع ذلك، بدون اختراق فوق مستوى 6,000 دولار ومستويات مقاومة فوقها، من الصعب تخطي القاع.

قال أحد المتداولين إنه من المرجح أن يكون أول ربعين في عام 2019 مملين بالنسبة للبتكوين. خصوصاً مع التقلبات في نطاق سعري منخفض، فلن تتمكن العملة من التعافي إلى المستويات الرئيسية.

حجم تداول البتكوين هو العامل الرئيسي الذي يحكم ارتفاعها من عدمه

الاتجاه قصير المدى للبتكوين غير مؤكد بسبب الصيانة المجدولة لاثنتين من منصات التداول الرئيسية. لذا، سيكون العنصر الرئيسي في أداء العملة الرقمية المهيمنة خلال الأسابيع القليلة القادمة هو حجم تداولها اليومي. خلال الأسبوعين الماضيين، حافظت البتكوين على حجم تداول يزيد عن 4 مليارات دولار. وهذا الرقم يعد أقل من متوسط حجم تداولها الإعتيادي بحوالي 4.5 مليار دولار.

وحالياً، يبلغ حجم تداولها قرابة 6 مليارات. في حال تمكنت البتكوين من الحفاظ على هذا الحجم التداولي، ستكون قادرة على المحافظة على زخمها الحالي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare