البتكوين قد تحل محل بطاقات الائتمان

عرب بت – وفقاً لبعض الخبراء الماليين، فإن رسوم معاملات البتكوين تقل اكثر فأكثر. بالإضافة إلى ذلك، تتجاوز البتكوين المؤسسات المالية غير الضرورية والمكلفة التي تعتمد عليها بطاقات الائتمان. لذلك، يعتقد الخبراء أن مزايا البتكوين ستشجع التجار على ترك بطاقات الائتمان واستخدام البتكوين.

مدفوعات البتكوين مماثلة للمعاملات النقدية

يستمر التجار والمستهلكين في تحمل رسوم بطاقة الائتمان العالية. وفي الواقع، يدفع التجار مليارات الدولارات لمصدري معاملات هذه البطاقات. لذا، فإن فكرة استبدال بطاقات الائتمان بالبتكوين تكتسب اهتماماً كبيراً بين الخبراء الماليين.

فعلى سبيل المثال، يتوقع بانوس مردوكوتاس، الأستاذ ورئيس قسم الاقتصاد في جامعة لونغ آيلاند في نيويورك، أن زيادة المنافسة في قطاع البيع بالتجزئة وعرض البتكوين لرسوم أقل للمعاملة قد يدفع التجار إلى استبدال بطاقات الائتمان والبدء باستخدام العملة الرقمية. وفي الواقع، يمكن تجنب معظم الرسوم التي تفرضها جهات إصدار البطاقات الائتمانية باستخدام العملات الرقمية.

وعادة ما تتقاضى شركات بطاقات الائتمان ما بين (3 – 4%) لكل معاملة، وهو رسم يتوجب دفعه على التجار أنفسهم. أما بالنسبة للتجار الذين لديهم هوامش ربح صغيرة، يمكن أن تزيد هذه الرسوم لتبلغ ما نسبته نصف أو أكثر من أرباحهم عن كل معاملة على بطاقات الائتمان. وهذا على وجه التحديد واحدة من القضايا التي يعتزم مبتكر البتكوين معالجتها عن طريق جعل مدفوعات البتكوين مشابهة للمعاملات النقدية. حيث سلط ساتوشي ناكاموتو الضوء على هذه الميزة المهمة للعملة الرقمية في الورقة البيضاء للبتكوين.

البتكوين أفضل وأسرع وأوفر وأكثر أماناً

بالإضافة إلى التكاليف غير المعقولة التي تفرضها الشركات المصدرة لبطاقات الائتمان على المعاملات، فإن التهديد الذي يواجهه مستخدمو بطاقات الائتمان الذين كثيراً ما يقعون ضحية للاحتيال يستمر في الارتفاع.

فقد نشرت Statista رسماً بيانياً يُظهر قيمة خسائر ضحايا عمليات الاحتيال على بطاقات الائتمان في الولايات المتحدة في الفترة من 2012 إلى 2018. وقسمتها على حسب النوع (بملايين الدولارات الأمريكية) إلى ثلاث فئات من عمليات الاحتيال على البطاقات هم: CNP (البطاقة غير موجودة)، والتزوير، والفقدان/السرقة.

البتكوين قد تحل محل بطاقات الائتمان

وعلى الرغم من أن بطاقات الائتمان (EMV) جعلت بعض المدفوعات أكثر أماناً، إلا أن الخبراء يتوقعون أن الاحتيال – على وجه التحديد الاحتيال على هذه البطاقات – لا يزال يمثل مشكلة متنامية للسنوات القادمة.

والآن يتحقق المصدرون لبطاقات الائتمان من صحة مزايا استخدام العملات الرقمية للمدفوعات وبعضهم يقوم باتخاذ إجراءات لهذا. فعلى سبيل المثال، في 21 من آب/غسطس 2018، حصلت ماستركارد على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، وذلك لزيادة سرعة معاملات العملات الرقمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare