هل من الأفضل شراء البتكوين أم العملات الرقمية البديلة في الوقت الحالي؟  

عرب بت – نشهد في الوقت الحالي سوق هبوطية، كما أن كل الاتجاهات في سوق بشكل عام منخفضة، وعلى الرغم من أن المؤشرات تشير إلى تشكل حركة صعودية قريباً. حتى الآن يمكن أن يكون هذا الوقت الأنسب للشراء. لكن لشراء البتكوين أم العملات الرقمية البديلة؟

إذا تتبعت أنماط الشرائية لعام 2017، فقد تعتقد أنه لا يوجد أي غموض أو لُبس بشأن العملة التي يجب الاستثمار بها. فقد كان أداء العملات الرقمية البديلة أفضل بكثير من البتكوين من حيث عائد الاستثمار، ويبدو أن هناك افتراضاً بأنه إذا انخفاضت بعض العملات الرقمية بنسبة 90٪، فإنها لن تنخفض أكثر من ذلك. وفي حين يبدو أن متوسط ​​تصحيح “البتكوين” وصل ما نسبته 70٪، فإن هذا يشير إلى أنها قد تنخفض مرة أخرى. لكن هناك عوامل أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار.

فإذا نظرنا إلى “الفقاعات” السابقة، فهناك العديد من العملات الرقمية البديلة الشائعة أصبحت الآن عديمة القيمة تماماً. فالتمسك بعملاتك البديلة شيء ذكي يجب القيام به، ولكن ليس هناك ما يضمن أن تبقى موجودة حتى العام المقبل. وقد يحصل تصحيح للعملة البديلة المفضلة لديك بنسبة 90٪، فتعتقد أن هذا وقت رائع للشراء. ولكن ما لم يكن هناك دليل واضح على وجود اتجاه صعودي متوقع، فإن تلك العملة قد تنخفض ​​أكثر من ذلك حتى تصل إلى الصفر.

أما الشيء الآخر الذي يجب أن تكون على دراية به هو الاستثمار المؤسسي. حيث بدأت تقنية البلوكشين في الحصول على بعض التطبيقات الواقعية، ومع إدراك المزيد والمزيد من الشركات لهذه التكنولوجيا و مدى فائدتها، بدأنا نرى الأموال تتدفق من الشركات الكبيرة إلى العملات الرقمية مثل البتكوين. ومن العملات الأخرى التي قد ترى مثل هذه التدفقات هي اللايت كوين والبتكوين كاش وربما الاثيريوم، على الرغم من أن هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) قد أثارت جدلاً بشأن اعتبار الإثيريوم أوراقاً مالية أم لا.

ولا يوجد أي ضمان على الإطلاق بأن السوق سوف يستمر في اتباع الأنماط التاريخية. لذلك، عنصر المخاطرة جزءٌ لا يتجزأ من هذه السوق. وعلى ما يبدو، فإن الاستثمار في البتكوين هو الخيار الأكثر ذكاءاً الآن، في الوقت الذي تقوم فيه عمالقة التكنولوجيا بتحويل رؤوس أموالهم نحو حلول البلوكشين. ومن الأفضل دائماً البقاء في حالة تأهب، ومتابعة الأخبار باستمرار.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر cryptodaily.co.uk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare