هل ستتبع البتكوين مسار الذهب عند إدراج صناديق التداول؟

عرب بت – يعد الذهب معدناً ثميناً ملموساً، بينما تعتبر البتكوين عملة رقمية. ولكن التشابهات بينهما عميقة. فكلاهما يتم تعدينه، أحدهما مادياً والآخر رقمياً. ولكن إذا نظرنا عن كثب إلى تاريخ الذهب، فإن البتكوين تتبع نفس نمط السلوك الذي رأيناه في الذهب.

فقد ارتفعت الأسعار في عام 1971، عندما أعلن الرئيس ريتشارد نيكسون أن الدولار الأمريكي لن يكون مدعوماً بالذهب عندما تجاوز الطلب العرض. كما شهد أحد التطورات الرئيسية في شهر آذار/مارس لعام 2003 أول صندوق تداول متداول مدعوم بالذهب من البورصة الأسترالية، وكان وراء هذا روتشيلدز من بنك Deutsche. وقد تسبب هذا في ارتفاع الذهب من حوالي 20 إلى 30 دولار للأونصة إلى 600 دولار للأونصة، أي بزيادة قدرها 300٪.

وقبل ظهور أول صندوق ذهب متداول، لم يكن من السهل الاستثمار في الذهب. ولكن كان من السهل شراء الذهب، ولكن في ذلك الوقت، كانت تكلفة الاستحواذ والتخزين عالية. ولكن مع الصناديق المتداولة، فقد سمح هذا بامتلاك الذهب دون امتلاكه فعلياً. وبالمثل، إذا تمت الموافقة على صناديق تداول البتكوين، فقد يكون هذا خبراً هاماً لعشاق البتكوين. ويمكن أن تحصل البتكوين على موافقة صناديق التداول “ETF” في وقت مبكر من 16 آب/أغسطس 2018، على الرغم من عدم تأكيد أي شيء حتى الآن.

وفي السابق عندما حدث هذا للذهب، شهدنا زيادة هائلة في سعر الذهب بنسبة 300٪. وفي حال حدث هذا للبتكوين، فإن هذا سيرفع من سعر البتكوين إلى 60.000 دولار، وهو ما يتوقعه بعض المستثمرين المعروفين. وفي حال ارتفع سعر البتكوين إلى هذا المستوى، فإن هذا سيعطينا قيمة سوقية بقيمة 1.26 تريليون دولار. وبهذا فإننا ننظر إلى عوائد بنسبة 940٪ اعتماداً على السعر الحالي 7000 دولار. أما بالنسبة للمعدن الأصفر فهو يقدر بقيمة سوقية تبلغ 8.7 تريليون دولار مع جميع الذهب الذي تم استخراجه.

وفي النهاية، فإن الاستثمار لا يخلو من المخاطر، ولكن إذا أصبح التنظيم أكثر وضوحاً، فقد يساعد ذلك في حماية مالكيها.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily.co.uk

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Wan husein Recent comment authors
Wan husein
ضيف
Wan husein

تم تصميم البيتكوين على أن يحل محل الذهب ولكن بشكل إلكتروني رقمي وعندما يتم تنظيمها بشكل أوضح سيصل إلى هذه المرحلة طال الزمن أو قصر

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare