الاهتمام في العملات الرقمية قد يتضاعف (على أقل تقدير)

عرب بت – وفقاً لبحث جديد من شركة ING العملاقة للخدمات المالية متعددة الجنسيات الهولندية، فمن المتوقع أن يتضاعف الاهتمام بـ العملات الرقمية.

وتأتي هذه النتائج المثيرة للاهتمام من جزء “Cracking the Code on Cryptocurrency” من استطلاع الرأي Mobil Banking السنوي السادس للشركة. حيث شمل الاستطلاع الدولي ما يقرب من 15000 شخص في 13 دولة أوروبية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة وأستراليا.

احتمالية نمو ضخمة

عند فحص نتائج الاستطلاع، يظهر أنه من الواضح أن الاهتمام بالعملات الرقمية من المتوقع أن ينمو – ربما “أكثر من الضعف”.

حيث يقول 66% من الناس في أوروبا أنهم سمعوا بالعملة الرقمية. وأقل من واحد من كل 10 (9٪) يمتلكها. بينما يقول 16% آخرون أنهم يتوقعون امتلاكها في المستقبل، مما يوحي بأن الزيادة قد تزيد عن الضعف. وبالنظر إلى أن ثلث هؤلاء في أوروبا (34٪) لم يسمعوا حتى الآن بالعملات الرقمية، فإن إمكانات النمو قد تكون أعلى.

وفي هذه الأثناء، يعتقد ما يقدر بثلث الناس في أوروبا (35٪) أن العملات الرقمية مثل البتكوين هي مستقبل عمليات الدفع على الإنترنت. ويمثل هذا الإجمالي بشكل مثير للدهشة زيادة كبيرة مقارنة بعام 2015. بالإضافة إلى ذلك، فإن ما نسبته 30٪ من الأفراد الذين تم استطلاع آرائهم في أوروبا سوف يفكرون في استخدام المعاملات الرقمية في عمليات الشراء الدولية التي تتم عبر الإنترنت.

وبالطبع، لا يهتم جميع الأوروبين بالعملات الرقمية. وقد أشار نصف من شملهم الاستطلاع إلى كرههم لتغيير الطريقة التي يدفعون بها حالياً مقابل البضائع والخدمات، رغم أن بعضهم زعم أنهم قد يستخدمون شيئاً مثل البتكوين للدفعات لمرة واحدة.

وقد قال 15% من الأوروبيين الذين شملهم الاستطلاع أنهم سوف يفكرون في الحصول على مستحقاتهم بعملة البتكوين.

“ملكية العملات الرقمية قد تزداد بأكثر من الضعف في المستقبل”

دفعت نتائج دراسة شركة ING جيسيكا اكستون، وهو عالم سلوك في شركة عملاقة مالية مقره أمستردام، لاستنتاج أن الفائدة المرجوة من العملات الرقمية من المرجح أن تنمو مع مرور الوقت. وأوضحت قائلة:

“تظل العملات الرقمية استثماراً مجرداً للكثيرين، ولكن قد يكون هناك المزيد من الشهية تجاه هذه العملات مما قد يتخيل البعض. واستناداً إلى الاستطلاع، يمكن أن تتضاعف ملكية العملات الرقمية في المستقبل – على الرغم من أننا لا نعرف متى سيكون هذا”

وأضافت:

ولا يزال تأثير العملات الرقمية على الاقتصاد العالمي محدوداً إلى حد ما. ومن منظور السياسة النقدية والاستقرار المالي، تبدو البنوك المركزية أكثر فضولاً من القلق بشأن نمو تلك العملات. كما تشير نتائج استطلاع الرأي إلى أن هذا يمكن أن يتغير، حيث يبدو أن العديد من المدخرين على استعداد للنظر في الاستثمار في العملات الرقمية. وفي حال حدث ذلك، فمن المتوقع من صانعي السياسة أن يهتموا بشكل أكبر بهذه الأدوات وكيفية تأثيرها على بقية الاقتصاد”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare