البنوك المركزية في السعودية و الإمارات يعتزمون إنشاء عملة رقمية للتعامل بها عبر الحدود

عرب بت – افادت مصادر مطلعة ان البنوك المركزية لدولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية يعملون معًا على إنشاء عملة رقمية من أجل تمكين المعاملات عبر الحدود بين البلدين. وفي حديث على هامش اجتماع صندوق النقد العربي “AMF“، كشف محافظ البنك المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة “مبارك رشيد المنصوري” عن تفاصيل المشروع المشترك بين المؤسسة وهيئة النقد العربي السعودي (Sama) لتطوير عملة رقمية قائمة على البلوكشين بهدف دعم المعاملات عبر الحدود بين البلدين. حيث  ذكر المنصوري وفقًا لنشرة إقليمية:

“هذه هي المرة الأولى التي تتعاون بها السلطات النقدية بين البلدين لاستخدام تكنولوجيا البلوكشين”.

 

كما أكدت الجهود الرسمية التي بذلتها كل من المؤسسات النقدية لدراسة مفهوم تطوير العملة الرقمية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ويشير التقرير أيضًا إلى المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة بأنه:

“يعتزم البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة و Sama إنشاء عملة رقمية مشتركة ودليل مفهوم دفتر الحسابات الموزع (PoC). بحيث يركز تصميم دليل مفهوم دفتر الحسابات الموزع بشكل رئيسي على نقل ملكية أصول البنك المركزي (العملة الرقمية) بين المشاركين.”

 

 

وبكل بساطة، لن تكون العملة الرقمية الخاصة بالبنوك المركزية متاحة للمستهلكين العاديين. وبدلًا من ذلك، سيتم إصدار العملة الرقمية وتبادلها بين السلطات النقدية المركزية، فضلًا عن عدد من البنوك التجارية في البلدين – وجميعهم سيكونون مشاركين في بلوكشين العملة الرقمية. وعلاوة على ذلك، أكد “المنصوري” على التطورات في صياغة اللوائح لقطاع التكنولوجيا المالية، وتحديدًا التمويل الجماعي للمنصات.  ودون الإشارة إلى هذه العمليات باسم عمليات دعم العملات الأولية “ICOs“، أشار مسؤول البنك المركزي إلى التحديات في صياغة اللوائح دون الحد من  الابتكار في التكنولوجيات المالية الجديدة.

 

فقال المنصوري: “إن منصات التمويل الجماعي وتقنيات البلوكشين هي مثال على ذلك. على سبيل المثال، اكتسبت منصات التمويل الجماعي اهتمامًا واسعًا على نطاق واسع خلال السنوات القليلة الماضية. ولهذا فإننا في البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بدأنا بوضع أنظمة في هذا الموضوع في عام 2016 من أجل حماية النظام المالي وحماية المستهلكين، والمشروع الآن في المرحلة النهائية “.

ــــــــــــ
المصدر: Cryptocoinsnews

 

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

1 تعليق على "البنوك المركزية في السعودية و الإمارات يعتزمون إنشاء عملة رقمية للتعامل بها عبر الحدود"

avatar
ابو فراس
ضيف

هههههه
لن يقدر أحد على منافسة العملات الرقمية بسبب عالميتها وهذه محلية

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare