أيهما أفضل الاستثمار في أسواق الأسهم أم في أسواق البتكوين

عرب بت – يبدو أن كبار مستثمري السوق الأقدم ينجرفون نحو الأسهم عند رغبتهم باستثمار أموالهم. لاسيما أن البتكوين وجميع العملات الرقمية الأخرى تعتبر عالية المخاطر عند الاستثمار فيها. وهذا يعني أن هناك فرصة أكبر لفقدان أموال استثمارك، بنفس فرصة تحقيقك الربح.

ومنذ الانتخابات الرئاسية لعام 2016، شهدنا توقعات مستقبلية لأسعار الأسواق، وهذا ما حصل، حيث شهدنا ارتفاعاً في متوسط ​​أسعار البتكوين ومؤشر الداو جونز. وقد تم دفع سعر البتكوين من قبل رأس المال الأجنبي (غير الأمريكي)، فضلاً عن الضغوط السياسية في الصين والهند التي دفعت المستثمرين للتوجه إلى الأصول اللامركزية مثل البتكوين.

عوائد استثمار البتكوين

شهدت السنوات القليلة الماضية أداءاً قوياً للبتكوين، مما أدى إلى تحقيق عوائد ثابتة. ومقارنة بجميع العملات الأخرى، حققت البتكوين نتائج أفضل من جميع العملات الأخرى خلال السنوات الخمس الماضية. وبالنسبة للمستثمرين، فأن هذه دفعات كبيرة على مدى 5 سنوات. وبغض النظر عما إذا كانت أسهم أو مشتقاتها أو عملاتها أو سنداتها، فإن العوائد التي تأتي من البتكوين لا يمكن تحقيقها بأساليب أخرى.

وهاي الآن البتكوين ترتفع من جديد، فمع مناقشات بشأن كون هذه العملة غير آمنة على الإطلاق. ومع تقدم منصات التداول وأمن المحفظة، ربما حان وقت إعطاء وول ستريت فرصة أخرى للبتكوين. وبالنسبة للمبتدئين في الاستثمار، فقد يكون من السهل التعامل مع سوق الأسهم، لأن الجزء الأصعب من الاستثمار في الأصول هو معرفة الوقت الصحيح للقيام بذلك. ونظراً لتقلب سعر البتكوين، سيكون من الصعب تحديد رقم معين للشراء فيه. لذا فإن سوق الأوراق المالية هو عادةً رهان أكثر أماناً، بسبب تذبذب الأسعار الأقل حدة.

الاستثمار في الأسهم التقنية أم في البتكوين

إلى حين الأسابيع القليلة الماضية كانت أسهم التكنولوجيا الرئيسية تعمل بشكل جيد. وتحتل كل من جوجل وفيسبوك وأمازون وNetflix قمة أسهم التكنولوجيا. ومع ذلك، فقد شهدت أسهم أمازون انخفاضاً الأسبوع الماضي، مع تسجيل أسهم فيسبوك أيضاً هبوطاً كبيراً من 218.22 دولار إلى 176.46 دولار في يوم واحد. كما شهدت Netflix انخفاضاً في أسهمها في طيلة شهر تموز/يوليو من 418.36 دولار وانتهى هذا الشهر بسعر 334.09 دولار. لذلك من الواضح أن البتكوين ليست الاستثمار الوحيد المحفوف بالمخاطر. وإذا كنت تقوم بتداول العملات الرقمية أو الأسهم، فلا تزال هناك فرصة لكسب وخسارة المال.
وكمستثمر للبتكوين لمدة 5 سنوات سوف تشاهد عائدات بنسبة 22,000%. وفي حال تم وضع هذه الأموال في أسهم التكنولوجيا، فقد تحصل على عائدات بنسبة 100٪ كأقصى حد. وبالنظر إلى الخطر المرتبط بالاستثمار الجديد ومفتوح المصدر في تقنية البلوكشين الجديدة، فليس من المستغرب أن يترتب على ذلك عائد كيبر على المدى البعيد.

الاستثمار في البيتكوين أم في الذهب

تبلغ قيمة الذهب اليوم 1218 دولار وهو أدنى مستوى له منذ ما يقرب من 5 سنوات. في حين يتم تداول البتكوين الواحد بسعر 8116.87 دولار، أي بقيمة أكثر من الذهب. ويعد هذا تحول كبير عن منطق السوق التقليدي. وباعتبار أن أمن البتكوين وطبيعته العالمية أكثر جاذبية للمستثمرين، فسيتم النظر إليه باعتباره أكثر من استثمار تحوطي، مثل الذهب والفضة.

حيث يُنظر إلى البتكوين على أنه “ذهب رقمي” وأن لديه بعض الخصائص المماثلة للذهب. فكلاهما يتواجدان بكميات محدودة، كما أن سعر الذهب الرخيص يعد وقتاً مناسباً لشراء كليهما. ومع تزايد عدم الاستقرار في سوق الأسهم وارتفاع التوترات الجيو-سياسية، سيرتفع سعر البتكوين وكذلك الذهب.

قوة شبكة البتكوين

لم يتم اختراق شبكة البتكوين مطلقاً من قبل. وعلى الرغم من اختراق منصات تداول البتكوين سابقاً مثل Mt.Gox وBitfinex، إلا أن الشبكة الفعلية التي تشغل البتكوين لم يتم اختراقها أبداً. حيث تعمل هذه الشبكة بشكل صحيح وآمن، مما يسمح بتداول العملة بشكل آمن – مثل الأسهم أو السندات.

وتعتبر من ناحية أخرى قيمة البتكوين كاشتقاق من سعر الكهرباء المستخدمة لتشغيل وظيفة تجزئة العملة الرقمية على شبكة البلوكشين. وطالما أن كمية البتكوين لا تزيد عن الكمية المحددة مسبقاً، فيجب أن يكون السعر ثابتاً نظرياً.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptodaily

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare