الاثيريوم ترتفع بنسبة 5٪ وسوق العملات الرقمية يحقق 11 مليار دولار بالرغم من انخفاض أحجام التداول

عرب بت – لقد ازدادت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية بنحو 11 مليار دولار على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، و ذلك بسبب الزخم على المدى القصير لكل من البتكوين والاثيريوم والبتكوين كاش.

أحجام تداول البتكوين والإثيريوم لا تزال منخفضة

في تقرير الأمس، أشارت CCN إلى أنه من المتوقع حدوث اتجاه هبوطي على المدى القصير بسبب انخفاض أحجام تداول العملات الرقمية نسبياً، بما في ذلك البتكوين والاثريوم والبتكوين كاش. ولكن في الوقت الحالي، اعتباراً من 8 تموز/يوليو، فإن حجم التداول اليومي اليومي لعملة (Tether (USDT وهي عملة مستقرة، أكبر بمرتين من حجم تداول الاثيريوم.

وبغض النظر عن أحجام التداول المنخفضة، تمكنت الأصول الرقمية الرئيسية من تأمين الزخم على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، مما سمح لسوق العملات الرقمية بالتعافي قليلاً، بنسبة 6.5 بالمئة.

الرسم البياني اليومي للبتكوينكما يظهر من الرسم البياني اليومي للبتكوين أعلاه والمقدم من قبل TradingView، أن السعر كان ثابتاً في المنطقة التي تتراوح بين 6.300 و 6.800 دولار منذ 30 حزيران/يونيو، حيث تناضل البتكوين من أجل بدء حركة كبرى. وقد شوهد هذا الاستقرار الذي تشهده البتكوين على مدى الأيام التسعة الماضية على نحو مماثل لفترة في أوائل حزيران/يونيو، حيث بقيت ثابتةً نسبياً في المنطقة التي يتراوح سعرها بين 7300 و 7800 دولار قبل أن تسجل العملة عمليات بيع مكثفة، مما دفع بسعر البتكوين إلى سعر 5000 دولار.

ولا تزال حالة البتكوين متطابقة مع أواخر حزيران/يونيو. ففي حال تعرضت البتكوين لارتفاع مفاجئ في حجم التداول وتحركت الأسعار للأعلى، فإن هذا قد يؤدي إلى تجاوز مستوى 7000 دولار، وتأمين مستويات دعم رئيسية، مما يجعل الارتفاع على المدى القريب أمر محتمل. ومع ذلك، إذا فشلت البتكوين في الاقتراب من مستوى 7000 دولار بشكل متكرر، فمن المرجح أن يكون احتمال حدوث تصحيح طفيف أكثر من حدوث ارتفاع في الأيام القادمة. واعتباراً من الآن، فمن المرجح أن يكون احتمالية التحرك نحو منطقة 6000 دولار في المتوسط ​​أعلى من الارتفاع إلى 7000 دولار بسبب انخفاض القوة والزخم. ومن الناحية التقنية، فإن إحدى الأمور المتفائلة بعيداً عن الارتفاع التصحيحي الأخير للبتكوين، هو حيادية كل من مؤشر مؤشر القوة النسبية (RSI) عند 53 ومؤشر (MACD) الذي يشير إلى تقارب أوتباعد المتوسطات المتحركة.

قرار واحد بإمكانه عكس اتجاه السوق

لم يشهد سوق العملات الرقمية تحركاً كبيراً منذ 29 حزيران/يونيو، وبسبب انخفاض أحجام تداول العملات الرقمية، ظلت السوق في دورة هبوط مستمرة منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي، وسط تصحيح بنسبة 70٪. وفي فترة كهذه، يمكن لقرار تنظيمي رئيسي أن يعكس هذا الاتجاه السائد في السوق لتشهد أسعار العملات الرقمية ارتفاعاً قوياً.

وقد يأتي هذا القرار على شكل موافقة صندوق المؤشرات المتداولة (ETF) على البتكوين أو هيئة الأوراق المالية الأمريكية (SEC) وإنشاء لوائح مواتية للمشاريع المميزة. ولكن، حتى الآن، تظل حالة السوق كما كانت قبل أسبوع؛ في حين تتطلع البتكوين وغيرها من الأصول الرقمية الرئيسية إلى حركة كبيرة على كلا الجانبين في الأيام القادمة. وذلك لتتمكن من اختبار حركة كبيرة لتأكيد إما الارتفاع التصحيحي أو الانخفاض، فمن الصعب التنبؤ باتجاهات السوق.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare