مبتكر الاثيريوم: الاعتماد الواسع للعملات الرقمية أهم من صناديق الاستثمار المتداولة

عرب بت – يعتقد المؤسس المشارك للاثيريوم فيتاليك بوتيرين أن مجتمع العملات الرقمية قد ركز أكثر من اللازم على صناديق تداول البتكوين (ETF)، بدلاً من تبني استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع مقابل عمليات الشراء اليومية عبر بطاقات الدفع، وفقاً لتغريدة نشرها مؤخراً.

وقد أعرب بوتيرين أيضاً عن ثقته بأن صناديق تداول البتكوين ستفيد أسعار العملات الرقمية، ولكن جعل استخدامها أسهل على الناس هو ما سيؤدي إلى تبني العملات الرقمية على نطاق أوسع.

وكما هو متوقع، لاقت هذه التغريدة الكثير من التجاوب على تويتر. حيث أشار أحد المغردين إلى أن خلق القدرة على كسب العملات الرقمية سيشجع تبني استخدام هذه العملات. لاسيما أن الشخص الذي يملك عملات رقمية لن يكون بحاجة لتحويلها إلى عملات ورقية، الأمر الذي يشكل مصدر إزعاج.

وأشار مُغرد آخر إلى أن هناك محاولات جرت في الماضي لجعل العملات الرقمية قابلة للاستخدام في معاملات التجزئة، لكن المخاوف التنظيمية منعت الشركات من إصدار البطاقات. وأشار المتحدث إلى أن مثل هذا الجهد قد يكون أكثر نجاحاً في الوقت الحالي. في حين ادعى آخرون أنه لا فائدة من استخدام العملات الرقمية في معاملات التجزئة.

العلاقة بين صناديق (ETF) واعتماد العملات الرقمية

في الوقت الذي يرى فيه بوترين تسهيل استخدام المعاملات اليومية عنصراً أساسياً وخطوة أولية نحو التبني والاعتماد الواسع، فإن توافر صناديق الاستثمار المتداولة في البورصات من شأنها أن تلعب دوراً في تحقيق ذلك أيضاً.

فعندما أوضحت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في الآونة الأخيرة أن البتكوين والإثيريوم لا تمثلان أوراقاً مالية، رحب العديد من عشاق العملات الرقمية بهذه الأخبار، معتبرين أنها تحمل بشائر الخير لصناديق الاستثمار المتداولة. إلا أن أن مثل هذا القرار من شأنه أن يعود بالخير على القطاع بطرق يمكن أن تؤثر على التبني الجماعي للعملات الرقمية.

ومن ناحية أخرى، فقد نظر البعض إلى توضيح لجنة الأوراق المالية والبورصات كتحقق من تحرك Coinbase الأخير لدعم العملات الرقمية الأولية القائمة على بروتوكول ERC-20. حيث قال دان روميرو، المدير العام ونائب الرئيس في Coinbase الشهر الماضي، أنه في المرحلة الحالية من تنظيم المعاملات المالية، من المهم بالنسبة للمنصة دمج العملات الرقمية التي لا يمكن تصنيفها كأوراق مالية.

وبهذا فإن هناك عدة أمور ستشجع عملية تبني ودمح العملات الرقمية، نذكر منها: استحواذ Coinbase الذي حصل في شهر أيار/مايو لشركة Paradex، وهي منصة تداول للعملات الرقمية لامركزية، واصدار تطبيق الاثيريوم Toshi من Coinbase. كما قال جيرمي ألير، أحد مؤسسي Circle ومديرها التنفيذي، أن أحد الأشياء التي حفزت سوق العملات الرقمية في العام الماضي كان بدء مئات الآلاف من المطورين ببناء التطبيقات اللامركزية “dApps” لتوسيع تبني تقنية البلوكشين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare