الاثيريوم تختبر الأوامر البرمجية لعملية الهارد فورك الجديدة القادمة لشبكتها

عرب بت – ينفذ مطورو الاثيريوم بالفعل الأوامر البرمجية لعملية الهارد فورك القادمة، وهي الترقية التالية للنظام على مستوى الشبكة “Constantinople”.

حيث يهدف الجزء الثاني من التحسينات على شبكة الاثيريوم إلى جعلها أكثر كفاءة وأقل تكلفة من حيث الرسوم، وسيتم تفعيل هذه التحسينات في وقت ما قبل مؤتمر “Devcon 4 ethereum” في تشرين الأول/أكتوبر القادم، وفقاً للمسؤولين خلال اجتماع المطورين الأساسيين يوم الجمعة.

ومع ذلك، لم يتم إلى الآن الإفصاح عن رقم البلوك (الكتلة) الذي سيتم تشغيل التعليمات البرمجية عليه لإجراء التغير غير المتوافق مع الإصدارات السابقة. إلا أنه قد تم اقتراح خريطة طريق لعملية الترقية. وبموجب خريطة الطريق هذه، ستستمر مرحلة التنفيذ حتى 13 آب/أغسطس، وبعد ذلك سيكون هناك شهرين من الاختبار، بما في ذلك إطلاق شبكة اختبار خاصة بالترقية القادمة “Constantinople”.

وستشمل الترقية تحسينات مختلفة تهدف إلى جعل المنصة أكثر كفاءة وأقل تكلفة من حيث الرسوم. ويعد تحديث “Constantinople” الجزء الثاني من سلسلة ترقيات مكونة من جزئين، حيث أنه التحديث اللاحق لتحديث “Byzantium”، والذي تم تفعيله في تشرين الأول/أكتوبر الماضي. ووفقاً للاجتماع، يجري تنفيذ ما مجموعه أربعة تحسينات (EIPs) حالياً من قبل المطورين. وقال بيتر زيلاجي، المطوّر الرئيسي لشركة Geth، وهي أشهر عملاء الاثيريوم، أنهم نفّذوا بالفعل معظم التغييرات.

وتتضمن بعض الترقيات التي وصلت إلى مرحلة التنفيذ ترقية EIP 210، التي تعيد تنظيم كيفية تخزين تجزئات الكتل على شبكة الاثيريوم، وترقية EIP 145 التي تزيد من سرعة الحساب في الجهاز الظاهري (EVM). وهناك ترقيتان أيضاً – EIP 1014 لإضافة قنوات الحالة في شبكة الإثيريوم، وEIP 1052 وهي برمجية جديدة يتم العمل عليها من قبل المطورين تعمل على ضغط كيفية تفاعل العقود.

بالإضافة إلى ذلك، هناك تغييران ملحوظان آخران لا يزالان قيد المناقشة، هما التأخير المحتمل في صعوبة تعدين الاثيريوم وترقية EIP تؤدي إلى تحسن طريقة عمل تسعير عملة Gas. ولكن، على الأقل فيما يتعلق بمسألة صعوبة التعدين فلم يتم اتخاذ أي قرار بشأنها كما أوضح هدسون جيمسون، المنسق للمناقشة في الاجتماع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare