الرقابة المالية للاتحاد الأوروبي تعطي الأولوية للعملات الرقمية

عرب بت – أعطت هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) الأولوية لمراقبة التطورات المالية في عام 2019 والتي تشمل الأصول الرقمية. وخصصت اللجنة الرقابية ميزانية لمراقبة هذه العملات الرقمية تصل قيمتها أكثر من 1.2 مليون دولار.

وستخصص هيئة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي أكثر من 1.2 مليون دولار لمراقبة الأصول الافتراضية، مثل العملات الرقمية إلى جانب مسائل أخرى متعلقة بالتكنولوجيا المالية، وفقاً لبرنامج العمل السنوي للاتحاد الأوروبي لعام 2019.

وبمزيد من التفاصيل، ستركز الهيئة الأوروبية للأوراق المالية والأسواق (ESMA) بشكل رئيسي على التطورات المالية التي تشمل الأصول الرقمية، كجزء من هدفها لحماية الاستقرار الاقتصادي في المنطقة. حيث قالت السلطة المالية أيضاً أنها تولي اهتماماً وثيقاً لإمكانية وجود قضايا ومخاطر ناتجة عن أنشطة تطوير السوق، في حين تقدم أيضاً المشورة بشأن الإجراءات ذات الصلة كلما لزم الأمر. ونقلاً عن الهدف المذكور لعام 2019 في وثيقة برنامج العمل السنوي فإنه سيتم عمل ما يلي :

“تحقيق نهج منسق تجاه التنظيم والإشراف على الأنشطة المالية الجديدة أو المبتكرة وتقديم المشورة لتقديمها إلى مؤسسات الاتحاد الأوروبي أو المشاركين في السوق أو المستهلكين”

وهكذا، بالإضافة إلى الميزانية المخصصة، تقوم هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية أيضاً بتعيين 6 موظفين بدوام كامل لمراقبة وجمع المعلومات الاستخبارية الخاصة بالأصول الرقمية وحركة هذه التكنولوجيا الجديدة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Chepicap

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare