الإمارات العربية المتحدة ستصدر لوائح لتنظيم عمليات الـ ICO في أوائل عام 2019

عرب بت – من المقرر أن يتم إصدار اللوائح الخاصة بعمليات دعم العملات الأولية (ICO) من قبل هيئة الرقابة المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة في النصف الأول من عام 2019، حسبما أفاد به المركز الإخباري المحلي ناشونال يوم الجمعة، 21 كانون الأول/ديسمبر.

وستقوم هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات العربية المتحدة (SCA) بتنظيم منصة تداول للعملات التي طورتها عمليات ICO بالشراكة مع سوق دبي المالي وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال عبيد الزعابي، الرئيس التنفيذي للهيئة :

“لقد وقعنا اتفاقيات مع شركات المحاماة من أجل التوصل إلى بيئة تجريبية رقابية وكتابة القواعد واللوائح التنظيمية لإصدار عمليات الـ ICO”

“البيئة التجريبية التنظيمية”، كما هو موضح من قبل ناشيونال، هو إطار يسهل تطوير قطاع التكنولوجيا المالية.

وأكد الزعابي أنه سيتم الانتهاء من الترتيبات القانونية للوائح تنظيم عمليات الـ ICO في النصف الأول من العام المقبل، وبعد ذلك سيكون هناك اعتماد للتكنولوجيا وتطوير البنية التحتية لمنصات التداول.

عملات عمليات الـ ICO هي المهمة فقط

وينظر البلد ويهتم فقط في إصدار العملات الرقمية، حيث ذكر الزعابي أن العملات الرقمية مثل البتكوين والإثيريوم وغيرهما ليست من شأن الدولة. فكل ما يمهم هو عمليات إصدار العملات الرقمية، وكيفية تقديمها وتداولها في منصات التداول. واختتم الزعابي قائلاً:

“سوقنا مفتوح للجميع. كما أن تسجيل وترخيص عمليات الـ ICO متاح لجميع أنواع الشركات، من جميع أنحاء العالم”

كما تتطلع الإمارات العربية المتحدة إلى تقديم عملة رقمية مع جارتها المملكة العربية السعودية الشقيقة بحلول منتصف عام 2019. ردد رئيس قسم الابتكار في مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، محسن الزهراني، كلمات نظيره مبارك المنصوري، محافظ البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأكد عزمهم على تطوير عملة رقمية مشتركة.

وقد اجتذبت دبي، البؤرة المالية العالمية، اهتمام عالم العملات الرقمية، حيث قامت شركة البلوكشين العملاقة ريبل، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، بتأكيد خطط إنشاء مكتب في الإمارات العربية المتحدة. حيث تخطط شركة الريبل لاستخدام دبي كمركز للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تقوم شركة تحويل الأموال، الإمارات للصرافة والريبل بإطلاق تحويلات عبر الحدود إلى آسيا من خلال نظام يعتمد على البلوكشين. ومن المقرر أن يتم تقديم نفس الإجراء في النصف الأول من عام 2019، في نفس الوقت الذي تطرح فيه لوائح تنظيم أسواق عمليات الـ ICO.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر BCFocus

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare