منظمي دولة الإمارات العربية المتحدة يحذرون سكانها من مخاطر الاستثمار في عمليات دعم العملات الأولية “ICO”

 عرب بت – أثارت هيئة الرقابة المالية والمنظميين في دولة الإمارات العربية المتحدة، “تنبيهاً” حول الاستثمارات في عمليات دعم العملات الأولية “ICO“.

فقد حثت هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات العربية المتحدة المستثمرين، في نشرة نُشرت يوم الأحد، على توخي الحذر من المخاطر المرتبطة بالاستثمارات في جميع أنشطة جمع الأموال الرقمية القائمة على العملات الرقمية أو خطط الاستثمار، في الإمارات. وقالت السلطات أن بعض عمليات دعم العملات الأولية غير منظمة وبالتالي فهي عرضة لمخاطر الغش. كما إن هذه العمليات التي تصدر في الخارج وتخضع لقوانين ولايتها القضائية سوف يصعب تتبعها واسترداد الأموال في سيناريو الانهيار.

وعلى هذا النحو، انتقلت الوكالة لتذكير المستثمرين بأنها لا تعترف أو تنظم أي من عمليات دعم العملات الأولية. وقالت هيئة الأوراق المالية والسلع “SCA” إن المستثمرين المشاركين في هذه النشاطات سيقومون بذلك على مسؤوليتهم الخاصة دون أي حماية قانونية للمستهلك. وأضافت الوكالة أن تداول العملات الرقمية الصادرة عن طريق عمليات الدعم الأولية أو ما قبل البيع يمكن أن تكون متقلبة في الأسواق الثانوية. وعلاوة على ذلك، فإن المستثمرين يعون المخاطر المتعلقة بمعلومات عمليات دعم العملات الأولية غير المدققة، مما يعطيهم إحساساً زائفاً بالعملة الرقمية التي يشترونها. وذُكر في مقتطف من الإشعار أنه، قد تكون المعلومات عن عمليات دعم العملات الأولية المقدمة إلى المستثمرين غير مدققة أو غير كاملة وقد تعرض حالة استثمار معينة بطريقة غير متوازنة ومضللة (من خلال التأكيد على الفوائد المحتملة مع تجاهل للمخاطر، على سبيل المثال.)

 ويتبع هذا التعميم المبادئ التوجيهية الواضحة الصادرة عن عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي حول منصات تداول العملات الرقمية وعمليات دعم العملات الأولية في تشرين الأول / أكتوبر. واعتبرت هيئة أسواق المال في أبو ظبي أن سوق عمليات دعم العملات الأولية متنوع بشكل لا يصدق وقد يحوي بعض العمليات التي تشكل خطراً كبيراً. وفي دبي المجاورة، أصدرت هيئة تنظيم الأسواق المالية أيضا تحذيرها الخاص بمجلس الإدارة في تشرين الأول/ اكتوبر، واعتبرتها “استثمارات عالية المخاطر“.

وبهذا فقد انضمت الإمارات العربية المتحدة إلى عدد من النظراء العالميين الآخرين في الأشهر الأخيرة لإصدار تحذيرات للسكان بشأن المخاطر المتعلقة بالاستثمارات في عمليات دعم العملات الأولية “ICO“.

ـــــــــــ

المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare