الإمارات العربية المتحدة تخطط لإعتماد عمليات دعم العملات الأولية “ICO” لتعزيز الأسواق

عرب بت – قال رئيس هيئة تنظيم الأوراق المالية يوم الاثنين أن الإمارات العربية المتحدة تعتزم اعتماد عمليات دعم العملات الأولية العام المقبل كطريقة جديدة لجمع الأموال في البلاد. ففي عمليات الـ ICO، تصدر الشركات عملة رقمية إلى المستثمرين، بنفس الطريقة التي تصدر بها الأسهم في العرض العام الأولي للأسهم. وقال عبيد سيف الزعبي في ندوة :

“وافق مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات على اعتبار عمليات الـ ICO كأوراق مالية. وحسب خطتنا يجب أن يكون لدينا أنظمة محددة اعتباراً من النصف الأول من عام 2019”

وأضاف أن اللجنة تقوم بصياغة اللوائح الخاصة بعمليات الـ ICO مع المستشارين الدوليين وتعمل مع أسواق الأسهم في أبوظبي ودبي لتطوير منصات التداول لهذه العمليات، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل في وقت لاحق. وقد أدى ضعف أسواق الأسهم إلى جانب انخفاض أسعار النفط في السنوات القليلة الماضية إلى تخفيف التقييد على عمليات الاكتتاب العام في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي بشكل كبير.

وقال الزعبي أن قانوناً جديداً قد يدخل حيز التنفيذ في 2019 لتسهيل الاكتتابات الأولية التي يبيع فيها المالكون أغلبية أو 100% من الأسهم في الشركات التي يسيطرون عليها. وقد أرسلت وزارة الاقتصاد كتاباً لمكتب رئيس الوزراء بهذا الشأن والآن في انتظار الموافقة. وقال أيضاً إن المبادرات الأخرى الجارية تشمل وجود 20% على الأقل من النساء في مجالس إدارة الشركات المدرجة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Reuters

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare