مطورو الإثيريوم يؤجلون عملية الهاردفورك وسعر العملة ينخفض

عرب بت – دعا المطوِّرون الرئيسيون لشبكة الإثيريوم إلى تأجيل تفعيل الهاردفورك المعروف باسم Constantinople، قبل ساعات فقط من الموعد المقرر لبدء العملية المنتظرة منذ فترة طويلة في ثالث أكبر شبكة من شبكات العملات الرقمية.

تأجيل هاردفورك الإثيريوم

في بيان رسمي، قال المطورو الإثيريوم وجمعية مجتمع الإثيريوم أنهم قرروا تأجيل الهاردفورك بعد أن حدد باحثون أمنيون نقطة ضعف محتملة في أحد ترقيات البرامج.

باحثون أمنيون مثل ChainSecurity وTrailOfBits بدأوا فحصاً تحليلياً عبر البلوكشين بأكملها. لم يجدوا أي حالات من هذه الثغرات المزعومة. ومع ذلك، لا يزال هناك خطر غير صفري بأن بعض العقد يمكن أن تتأثر.

وفقاً للبيان، فإن هذا الضعف المحتمل ينبع من EIP-1283، الذي يقدم تكلفة (gas) أرخص لعمليات SSTORE. ويعتقد الباحثون أنه في حال متم تفعيل EIP-1283، فإن بعض العقود الذكية التي تعمل بالفعل في الإثيريوم يمكن أن تصبح عرضة لهجمات إعادة الدخول.

منصات التداول والمعدنين يجب عليهم الترقية إلى برنامج الطوارئ

بما أن عملية الهاردفورك قد تأخرت، فيجب على منصات التداول والمعدنين ومشغلي العقدة الآخرين إما الترقية إلى إصدارات الطوارئ من عملاء برنامج الإثيريوم أو الرجوع إلى الإصدار السابق للهاردفورك السابق.

سيؤدي الفشل في ترقية العقدة إلى قطع اتصالك بشبكة الإثيريوم الرئيسية نظراً لأن برنامج هاردفورك Constantinople يعد غير متوافق مع الإصدارات السابقة.

ومع ذلك، فإن معظم مستخدمي الإثيريوم، أي أولئك الذين لا يشغلون عقداً كاملة، لا يحتاجون إلى اتخاذ أي إجراء، كما تظل المحافظات آمنة. من المهم الإشارة إلى هذا لأنه من المحتمل أن يسعى المحتالون إلى استغلال الموقف لسرقو الأموال بالخداع.

لم يحدد موعد للهاردفورك إلى الآن

قبل التأخير المفاجئ، كان مجتمع الإثيريوم في حالة معنوية جيدة حول التنشيط الوشيك لهاردفورك Constantionple، والذي سينفذ عدداً من التحسينات في بروتوكول العملة الرقمية.

بالإضافة إلى إعداد الشبكة لتحسين نطاق الاستخدام السائد، ستقلل العملية بشكل دائم من مكافأة كتلة الإثيريوم بنسبة 33٪، أي إلى 2 إثير لكل 3 إيثر.

كان من المقرر أن يتم إطلاق عملية الهاردفورك في كتلة 7080000 في 16 كانون الثاني/يناير، بعد ساعات من الآن. آخر كتلة تم معالجتها بواسطة الشبكة وقت كتابة هذا التقرير كانت 7072694.

ولم يتم تحديد موعد جديد للعملية.

سعر الإثيريوم ينخفض بشكل كبير بعد الخبر

انخفض سعر الايثريوم – الذي تداول بسعر مرتفع قبل العملية – بعد الإعلان إلى 116 دولار على منصة Bitstamp من أعلى مستوى له خلال اليوم عند 130 دولار.

مطورو الإثيريوم يؤجلون عملية هاردفورك الإثيريوم والسعر ينخفض

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
علي Recent comment authors
علي
ضيف
علي

يعني ايه هارفورك

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare