الإثيريوم والبيتكوين كاش و”Ziliqa” تتصدران انتعاش سوق العملات الرقمية!

عرب بت – انتعشت سوق العملات الرقمية خلال الـ24 ساعة الماضية، مع ارتفاع سعر البيتكوين بنحو 3% وتسجيل العملات الرقمية الرئيسية الأخرى، مثل الإثيريوم والبيتكوين كاش، مكاسب تراوحت في نطاق الـ 3 إلى 8%.

البيتكوين والإثيريوم

بما أن البيتكوين أخفقت في اختبار مستوى الدعم عند 10,000 دولار، ومع عدم حدوث جلسة استماع هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية (SEC) التي كانت مقررة في السابع من الشهر الجاري حول الإثيريوم، فقد كافحت كل من البيتكوين والإثيريوم من أجل تسجيل مكاسب مقابل الدولارر الأميركي. وقد توفق أداء معظم العملات الرقمية الأولية، مثل “Ziliqa”  و”0x”و “ZRX”، في الأداء مع كلتا العملتين الرئيسيتين، مظهرةً مكاسب بأكثر من 20%.

وفي وقت سباق من هذا الأسبوع، أصدر بنك الاحتياطي الفدرالي تقريراً أشار فيه إلى أن إطلاق عقود البيتكوين الآجلة كان له تأثيره السلبي على سعر البيتكوين، ولم تتمكن البيتكوين من إدامة الزخم منذ أن وفرت كل من بروصتي (CME) و”CBOE” عقود البيتكوين الآجلة للسوق الأميركية. وفي هذا السياق، قال البنك الاحتياطي الفدرالي الذي يتخذ من سان فرانسيسكو مقراً له:

“تزامنت ذروة سعر البيتكوين مع اليوم الذي بدأ فيه تداول عقود البيتكوين الآجلة على CME… ونحن نجادل بأن ديناميات هذا السعر تتسق مع ارتفاع وإنهيار سوق تمويل الإسكانات في الألفينيات”

وقد جادل المحللون بأن عقود البيتكوين الآجلة سمحت للمستثمرين المؤسسيين وتجار التجزئة بالتلاعتب بسوق البيتكوين من خلال بيع العملة الرقمية على المكشوف، وبيع عقود البيتكوين أيضاً بكميات كبيرة من أجل تحقيق الأموال من عقودهم قصيرة الأجل.

وعلى هذا النحو، لم يتفاعل مجتمع العملة الرقمية بالضرورة بشكل حسن مع دخول سوق أسهم نيويورك (NYSE) إلى سوق العملات الرقمية، وذلك حتى كشف التقرير أن الشركة الأم لـ “NYSE” كانت تُعد تداولاً مناسباً للبيتكوين وليس سوق عقود آجلة.

وعلى مدى الأيام الثلاثة الماضية، انتعش سعر البيتكوين من 9,000 دولار إلى 9,300 دولار، ولا زال يواصل الإرتفاع في القيمة. ويقف مؤشر القوة النسبية “RSI” للبيتكوين الآن عند 55 نقطة، مما يدل على أن العملة الرقمية المهيمنة تقف في منطقة محايدة بحيث لا يتم الإفراط في بيعها أو شراؤها. ولكن، كل من متوسطا الحركة البسيط والأُسي يظهران اتجاهاً سلبياً للبيتكوين على المدى القصير، مما سيُبقي سعر البيتكوين في منطقة الـ 9,300 دولار.

ومع ذلك، أعرب محللون، بمن فيهم مؤسس “Fundstrat” التي تتخذ من وول ستريت مقراً لها، توم لي، عن تفاؤله تجاه البيتكوين على المدى القصير، بالنظر إلى أن العديد من المستثمرين المؤسسيين وتجار التجزئة سوف يتحفزون للاستثمار في سوق العملات الرقمية عُقب إطلاق أكبر مؤتمر للعملة الرقمية. وفي هذا الخصوص، قال لي:

“إنه بالفعل أحد أكبر مؤتمرات العملة الرقمية في العالم، بحيث ارتفعت أعداد الحضور لهذا العام بشكل كبير، وهو يأتي أيضاً في الوقت تنخفض فيه أسعار البيتكوين والعملة الرقمية حتى إشعار آخر. وبالتالي، فنحن نتوقع أن يكون التجمع التوافقي أكبر بكثير مما كان عليه في الماضي”

العملات الرقمية الأولية

شهدت عملة “Ziliqa” زيادة بـ 25 ضعفاً في قيمتها منذ بدء عملية دعم العملة الرقمية الأولية “ICO” خاصتها في كانون الأول/ديسمبر العام الماضي، وقد قاد ارتفاع سعرها الأخير نسبة 20% قيمتها السوقية للوصول إلى 1.4 مليار دولار. وسجلات عملات رقمية أولية أخرى، بما فيها “VeChain “VEN و”ZRX”، أيضاً مكاسب كبيرة مقابل البيتكوين والدولار الأميركي، معوضةً بذلك المخاسر التي تجرعتها طوال الربع الأول من العام الجاري، وهي فترة انخفضت فيها العملات الرقمية الأولية أكثر بكثير من العملات الرقمية الرئيسية.

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare