رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات يؤكد أن الإثيريوم لا تُعد أوراقاً مالية

عرب بت – لقد أكد رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تحليل زميل وجد أن الإثيريوم، العملة الثانية الرقمية الأكبر في العالم من المحتمل ألا تكون مؤهلة لتكون أوراقاً مالية.

في العام الماضي، قال مدير تمويل الشركات في البورصة وليام هينمان خلال كلمة ألقاها إن الإثيريوم، العملة الرقمية الثانية من حيث القيمة السوقية، لا تظهر خصائص الأوراق المالية. في ذلك الوقت، أوضح أنه لا يرى مجموعة مركزية مسؤولة عن العملة الرقمية.

طلب عضو الكونغرس تيد بود – مع مجموعة كوين سنتر للدفاع عن القطاع – توضيحاً بشأن ما إذا كان رئيس (SEC) جاي كلايتون وافق على تصريحات هينمان. لقد استجاب المنظم الآن بقوله إنه يوافق على أن تحليل ما إذا كان قد تم عرض أو بيع أحد الأصول الرقمية كأوراق مالية ليس ثابتاً ولا يتماشى بشكل صارم مع الأداة المالية.

كتب كلايتون في خطاب مؤرخ في 7 آذار/مارس، أنه يمكن بيع العملة الرقمية كأوراق مالية عندما يتم إطلاقها لأول مرة إذا كانت تفي بتعريف عقد الاستثمار، ولكن قد يتم بيع الأصول الرقمية أو عرضها لاحقاً للمستهلكين دون أن تكون استثمارات. فأضاف :

“أنا أتفق مع شرح المدير هينمان لكيفية أن صفقة الأصول الرقمية لم تعد تمثل عقد استثمار إذاً، على سبيل المثال، لم يعد المشترون يتوقعون بشكل معقول من شخص أو مجموعة أن يقوموا بجهود إدارية أو ريادية. في ظل هذه الظروف، قد لا يمثل الأصل الرقمي عقد استثمار بموجب إطار هاوي”

الرسالة لم تذكر الإثيريوم بالاسم، ولكن هذا يكفي لنا.

البيانات السابقة

تعكس رسالة كلايتون التعليقات التي أدلى بها في إجتماع Consensus العام الماضي، حيث شبه الأصول الرقمية بتذاكر مسرحية جديدة. في ذلك الوقت، اقترح كلايتون أن يتم منح مجموعة من المستثمرين مجموعة من التذاكر في مقابل تمويل المسرحية، والتي تؤهل هذه التذاكر كأوراق مالية.

ومع ذلك، إذا تم بيع التذاكر في وقت لاحق فقط لمنح كل مسرحي فرصة لمشاهدة المسرحية، هذا لا مركزي، أضاف.

هذا الجانب من اللامركزية مهم، وفقاً لكلايتون. لقد تطرق في وقت سابق إلى هذه النقطة أثناء مناقشة البتكوين، مشيراً إلى أن أصل مثل البتكوين، حيث يكون لامركزياً، لا يتناسب مع تسمية الأوراق المالية.

وقال عن العملة الرقمية أنه لا أحد يخلقها من أجل أن يفرض سيطرته عليها، وهي مصممة لتكون بديلاً لنظام الدفع للعملات السيادية. لقد قررنا أن الإثيريوم ليس لها خصائص ورقة مالية. بقدر ما يهمني، فهي مصممة لتكون أقرب إلى الدولار والين واليورو. وهو يعمل بهذه الطريقة. الناس الذين يشترونها يتوقعون أن تعمل بهذه الطريقة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare