مطورو الإثيريوم كلاسيك (ETC) ينكرون حدوث هجومٍ بنسبة 51% أو الإنفاق المزدوج

عرب بت – في تطور غريب للقصة التي حيكت حول عملة الإثيريوم كلاسيك، يدّعي مطورو ETC الآن أن كتلة البلوكشين لم تشهد هجوماً بنسبة 51٪، كما أنكروا وجود إنفاق مزدوج.

فقد أصدر فريق Coinbase في وقت سابق من اليوم منشوراً كشفت فيه المنصة عن حالة عملة الإثيريوم كلاسيك، مدعية بأن العملة خضعت لإعادة تنظيم لسلسلة الكتل.

تقرير منصة Coinbase

بل وذهبت Coinbase إلى القول أنه، من أجل حماية قاعدة المستخدمين الخاصة بها، استجابت للنشاط المشبوه من خلال تعليق حركة الأموال المتضررة على البلوكشين الخاص بعملة ETC. توضح تفاصيل المنشور، وفقاً لمهندس Coinbase للأمن مارك نيسبيت، أن وجود خلل في نظام الإثبات بالعمل Proof of Work في بلوكشين ETC سمح بإعادة ترتيب الكتل وتكرارها. ولا بد من أن فرداً أو مجموعة من المهاجمين قاموا بذلك لتغيير المعاملات على البلوكشين بشكل متكرر.

الأكثر إثارة للقلق هو حقيقة أن الإنفاق المزدوج بلغ 88500 ETC، أي ما قيمته 450,000 دولار. وتمكن المهاجم من وضع معاملات، ولكن منصة Coinbase تنبهت إلى ذلك قبل أن تتخذ قراراً بإيقاف نقل الأموال. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر Coinbase منصة التداول الوحيدة التي أشارت إلى هذا الهجوم على الإثيريوم كلاسيك.

رد مطوري الإثيريوم كلاسيك (ETC)

ومع ذلك، سارع مطورو الإثيريوم كلاسيك للرد على هذه المزاعم، زاعمين أن تجمع التعدين كان مسؤولاً عن بعض السلوكات المشبوهة، حيث استأثر بأكثر من 50% من معدل التجزئة في الشبكة وانخرط في التعدين الأناني. من خلال حساب ETC الرسمي، يؤكد المطورون أن شركة Linzhi المصنعة لرقاقات ASIC في طور اختبار آجهزة ethash الجديدة، مما أدى إلى معدل تجزئة الشبكة بنسبة 50٪ بدلاً من كونها محاولة مباشرة للاختراق بنسبة 51٪. وتشير التغريدة أيضاً إلى أن الإنفاق المزدوج لم يتم اكتشافه، وهذا يعد متناقضاً مع بعض التفاصيل في تقرير Coinbase.

بعد تقديم العملة للمستثمرين في وقت سابق لشراء وللتداول والبيع، أعادت Coinbase إدراج الإثيريوم كلاسيك في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2018، مما يجعلها واحدة من أول إضافات للعملة بعد الإعلان عنها خلال الصيف. ومع ذلك، فإن ETC، وهي العملة الثماني عشرة من حيث القيمة السوقية، يتجه سعرها هبوطياً للأسفل بعد أنباء الهجوم المحتمل والإنفاق المزدوج، حيث انخفضت بنسبة 8% حتى وقت كتابة هذا التقرير.

مطورو الإثيريوم كلاسيك (ETC) ينكرون حدوث هجومٍ بنسبة 51% أو الإنفاق المزدوج

ومن حيث القيمة السوقية وطاقة التجزئة التعدينية للعملات الرقمية البديلة التي تتراجع استجابة للسوق الهبوطية في عام 2018، كان يتخوف المستثمرون من أن يحصل هجوم بنسبة 51% متكرر. ففي شهر أيار/مايو الماضي، حسب الباحث حسام عبود أن مثل هذا التحرك ضد بلوكشين الإثيريوم كلاسيك قد يكلف حوالي 70 مليون دولار – وهو مبلغ أكبر بكثير من المبلغ الذي من المفترض أنه سُرق خلال عطلة نهاية الأسبوع هذه حسب مزاعم المنصة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Ethereumworldnews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare