مع ارتفاع العملات الرقمية الأولية، الإثيريوم ترتفع إلى 220 دولار، فهل ستؤثر قرارات لجنة SEC على السوق؟

عرب بت – بدعم من زيادة سعر البتكوين بنسبة 2%، أظهرت العملات الرقمية الرئيسية بما في ذلك الاثيريوم زخماً متجدداً على المدى القصير.

مع ارتفاع العملات الرقمية الأولية، الإثيريوم ترتفع إلى 220 دولار، فهل ستؤثر قرارات لجنة SEC على السوق؟

وسجلت كل من الاثيريوم والبتكوين كاش والعديد من العملات الرقمية ذات القيمة السوقية الصغيرة مكاسب في نطاق يتراوح بين 4 و12%. وارتفع حجم التداول في سوق العملات الرقمية البالغ حسب تقرير شبكة CCN في 6 تشرين الثاني/نوفمبر 3مليار دولار، إلى 16 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي فقط، مما يشير إلى زيادة بنسبة 60% في الحجم خلال فترة سبعة أيام.

إلى أين تتجه كل من البتكوين والاثيريوم؟

قال سكويز، متداول عملات رقمية، أنه بالنظر إلى فترة هدوء ثلاثة أشهر لعملة البتكوين، في المنطقة التي تبلغ في المتوسط 6000 دولار، فإن احتمال بدء البتكوين بارتفاع كبير في المدى القصير لا يزال منخفضاً نسبياً. وقد يكون إطلاق سوق العقود الآجلة للبتكوين من قبل Bakkt في 12 كانون الأول/ديسمبر عامل محفز رئيسي للتأثير على حركة السعر على المدى القصير. وفي ذلك الحين، من المرجح أن يظل سعر البتكوين في نطاق يتراوح بين 6400 و7000 دولار.

مع ارتفاع العملات الرقمية الأولية، الإثيريوم ترتفع إلى 220 دولار، فهل ستؤثر قرارات لجنة SEC على السوق؟

في الوقت الحالي، تتطلع BTC إلى اختراق مستوى المقاومة عند 6,600 دولار مع إمكانية تجاوزها مستوى 6,800 دولار. إلى الآن لقد تمكنت العملة الرقمية المهيمنة فقط من اختراق علامة 6,600 دولار مرة واحدة في منتصف أيلول/سبتمبر. ومنذ ذلك الحين، فشلت في اختبار ذاك المستوى مجدداً.

وبالنظر إلى الزيادة في حجم التداول اليومي من 4.2 مليار دولار إلى 5 مليارات دولار على مدار الـ 24ساعة الماضية، فإن حركة السعر على المدى القصير إلى 6,600 دولار تبقى إمكانية محتملة.

العملات الرقمية الأولية تتصدر الأنباء، لكن قرارات لجنة SEC قد تقلب موازين الأمور

في مؤتمر “أسبوع شركات التكنولوجيا المالية”، والذي أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن، صرح ويليام هينمان، مدير لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC)، بأن أي عملة أولية يمكن اعتبارها كأداة تسمح لفرد أو شركة بتوقع عائدات منها ستعتبر أوراقاً مالية. فصرح :

“إذا قدم شخص ما أداة مقابل المال أو أي اعتبارات أخرى لطرف ثالث، وكان هذا الطرف الثالث يتوقع من المعروض أن يولد عائداً مالياً أو شيئاً ما سيزيد من قيمة العملة أو عملة رقمية أولية، وكان هناك عائد مالي منه، سيتم اعتباره بشكل عام كأوراق المالية”

استناداً على التصريح الذي قدمه هينمان يمكن اعتبار مجموعة كبيرة من العملات الأولية كأوراق مالية بموجب القوانين الأمريكية الحالية والمشاريع الأولية لدعم العملات الأولية (ICO)،  التي بدأت بإنتاج العملات الأولية بمشاركة المستثمرين الأمريكيين الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى سخط لجنة (SEC).

في حين سجلت العديد من العملات الأولية مكاسب في نطاق يتراوح بين 5-20% خلال الأسبوع الماضي، فإن عدم اليقين التنظيمي حولها والمتعلقة بطبيعتها التنظيمية قد يؤدي إلى انخفاض قيمتها في الأسابيع القادمة، حيث ستصدر لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية توجيهاتها الجديدة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare