شبكة الإثيريوم الكلاسيك تخسر أكثر من مليون دولار في هجوم بنسبة 51%

عرب بت – تم اختراق الإثيريوم كلاسيك، وهي عملة نتجت عن عملية هاردفورك لبلوكشين الإثيريوم، بهجوم بنسبة 51% على بلوكشين العملة، حيث تم سرقة أكثر من 1 مليون دولار منها حتى الآن.

الإثيريوم كلاسيك تحت الحصار

تتعرض عملة الإثيريوم كلاسيك لحصار مستمر منذ ثلاث أيام، حيث تم اختراقها باستخدام هجوم بنسبة 51٪ في 5 كانون الثاني/يناير الجاري.

تمت ملاحظة الاختراق لأول مرة من قبل Coinbase، التي أصدرت بياناً في 7 كانون الثاني/يناير يقول إنها عثرت على عمليات إعادة تنظيم لبلوكشين الإثيريوم كلاسيك. أكد أنتوني لوساردي، المدير الأمريكي لشركة الإثيريوم كلاسيك، الأخبار إلى Bloomberg في 8 كانون الثاني/يناير قائلاً إنه تم ملاحظة 12 حالة من الانفاق المزدوج لعملات الإثيريوم كلاسيك حتى الآن.

ومنذ ذلك الحين، أوقفت Coinbase جميع المعاملات التي تشمل الإثيريوم كلاسيك والتي انخفضت قيمتها بأكثر من 7% بعد أنباء الهجوم. سرعان ما حذت كراكن حذوها، وحجبت جميع المعاملات التي تنطوي على العملة الرقمية.

وقال مارك نيسبيت، وهو مهندس أمن في شركة Coinbase، لـ WIRED إن المنصة “واثقة جداً” من أن الإنفاق المزدوج ناتج عن تمكن شخص ما من 51% من الشبكة.

الاختراق ليس ناتجاً عن اختبار رقائق ASIC

لم يعلق فريق الإثيريوم كلاسيك على المشكلة أو كشف كيف خطط التعامل مع الاختراق. تسبب عدم وجود تعليق من مطوري العملة في حدوث سلسلة من المعلومات الخاطئة، حيث ذكرت بعض وسائل الإعلام أنه لم يكن هناك إنفاق مزدوج مرتبط بالهجوم.

كما زعمت مصادر أن الاختراق كان نتيجة لاختبار رقائق ASIC، والتي تسببت في احتجاجات عامة لحظر هذه الرقائق على كل من شبكات الإثيريوم والإثيريوم كلاسيك.

وجدت Coinbase أن نحو 219500 ETC، وتبلغ قيمتها حوالي 1.1 مليون دولار، قد سرقت حتى الآن، مما أدى إلى إزالة أي شك في أن الاختراق كان نتيجة اختبار ASIC. وكشف التحليل أن الهجوم بدأ في 5 كانون الثاني/يناير واستمر حتى 8 كانون الثاني/يناير، مما يجعله واحداً من أطول هجمات 51٪ التي تم تسجيلها على الإطلاق.

وقالت مجلة فوربس إن هجوم الإثيريوم كلاسيك المستمر يمكن أن يكون دعوة تنبيهية للعملات الرقمية الأكثر شهرة. وقال نير كابيسا، رئيس قسم أبحاث البلوكشين في جامعة كولومبيا، أن البتكوين والإثيريوم يجب أن يفكروا في “إعادة تقييم عميق لملف التعريف الأمني الخاص بالعمل” لتجنب هجمات مماثلة.

يعتقد ماتي جرينسبان، محلل كبير في السوق في eToro، أن مثل هذه الهجمات على العملات الرقمية الأكثر استخداماً غير معقولة. وحذر من أن العملات الرقمية من ذوات معدلات التجزئة الأقل تعد أكثر عرضة لخطر الإصابة بهجوم بنسبة 51%.

يعتبر الهجوم بنسبة 51٪ على شبكة الإثيريوم كلاسيك بمثابة تذكير لأحد القيود الرئيسية لضعف شبكة البلوكشين اللامركزية إلى هجمات 51٪، خاصةً بالنسبة للعملات الرقمية الأقل قيمة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CryptoSlate

2
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
1 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
2 Comment authors
فريق عرب بتعلي Recent comment authors
علي
ضيف
علي

السلام عليكم ممكن اعر ف يعني ايه هجوم 51%

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare