الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة تسلط الضوء على تقنية البلوكشين للأعمال الخيرية

عرب بت – وضعت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 73 تقنية البلوكشين كجزء من جدول أعمالها. حيث سيجتمع المسؤولون الحكوميون وخبراء التكنولوجيا في ندوة نقاشية، تدعى “البلوكشين للأعمال الخيرية : الاستفادة من تقنية البلوكشين في التنمية الاقتصادية للمعونات الدولية”. وسيعكف صانعوا القرار السياسي في العالم بأسره على مناقشة إمكانات هذه التكنولوجيا وكيف يمكن أن تدفع عجلة النمو الاقتصادي للعالم الحديث.

وسيُعقد المنتدى في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وستستضيفه مؤسسة البلوكشين الخيرية ومنتدى القيادات النسائية السياسية العالمي والمركز المالي التعاوني بين بلدان الجنوب. وستقوم الرئيسة المالطية ماري لويز كوليرو بريكا بإلقاء خطابٍ فيه عن تجربة بلادها مع تقنية البلوكشين. وستجري مناقشة تقنية البلوكشين. وستتضمن الندوة أيضاً معرضاً يتناول تجارب تطبيق التقنية الناجحة.

وأفادت هيلين هاي، رئيسة مؤسسة البلوكشين الخيرية حول الأمر:

“تعتقد المؤسسة بحزم أن تقنية البلوكشين ستغير العالم الذي نعرفه حالياً من خلال إدخال الشفافية ونظام المساءلة والكفاءة للأنشطة الخيرية وتسريع عجلة الحد من الفقر العالمي وخلق فرص العمل. وبالتالي رفع النمو الاقتصادي. ويسر المؤسسة العمل مع المنظمات الدولية وقادة القطاع الرقمي وصناع القرار السياسي للشروع في هذه الرحلة الجديدة معاً يداً بيد”

وتعد مؤسسة البلوكشين الخيرية منظمة غير ربحية تدعم اعتماد وتبني تكنولوجيا البلوكشين من أجل أن يعم الخير الاجتماعي. كما وتتعاون المؤسسة مع منظمات قيادية عالمية لتعزيز تطبيق التكنولوجيا الناشئة في حالات الاستخدام المختلفة.

وصرحت سيلفانا كوخ مييرين، مؤسسة ورئيسة منتدى القيادات النسائية السياسية، وهي منظمة تعمل على تمكين المرأة في المناصب القيادية. قائلة:

” نعتقد أن هذه التكنولوجيا والرقمنة من شأنها أن تعود على العالم بالخير. كما أنها ستسهم بشكل كبير في النهوض بالمجتمع على المستويين الإقليمي والعالمي”

والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تطرقت فيها الأمم المتحدة إلى تقنية البلوكشين. ففي شباط/فبراير من هذا العام، أظهرت المنظمة الثقة في التكنولوجيا الموزعة واعتمدتها لبرنامج الأغذية العالمي التابع لها.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinexchangeguide

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare