السلطات الأمريكية والروسية تنظران في تشريع وتبني العملات الرقمية

عرب بت – يدعي المصرفيون في روسيا الآن أن هناك طلباً قوياً على المعاملات الرقمية في البلاد. وفي الوقت نفسه، تبحث واشنطن في اللوائح التنظيمية الجديدة الخاصة بقطاع العملات الرقمية. ففي خضم المشهد المتغير لهذه العملات في العالم، يمكن لهاتين الدولتين قيادة المسيرة نحو تبني العملات الرقمية.

ثلاث مشاريع قوانين أمريكية جديدة متعلقة بالعملات الرقمية

شهدت واشنطن نشاطاً بارزاً في مجال العملات الرقمية خلال الأسبوعين الماضيين. حيث قال عضو الكونغرس توم إيمر، الرئيس المشارك للتكتل الداعم للبلوكشين في الكونغرس، أن على الولايات المتحدة أن تستعد لتمكين الابتكار والنمو في هذا القطاع. كما أنه اقتراح ثلاثة مشاريع قوانين جديدة للمجلس والتي من شأنها أن تساعد على خلق بيئة قانونية قوية للأعمال التجارية المختصة في البلوكشين والعملات الرقمية لتزدهر في البلاد.

وأول هذه المشاريع هو القرار الذي يدعم العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين مما يدعم تطور القطاع الناشئ في الولايات المتحدة. والثاني هو قانون التوثيق التنظيمي للبلوكشين، الذي يضمن أن الكيانات مثل المعدنين التي لا تسيطر على أموال المستهلكين، ليس من الضروري أن تُسجل كمرسلي أموال. أما مشروع القانون الثالث، فهو لدافعي الضرائب عن الأصول الرقمية التي مرت بعملية Hard fork، مما يحمي الأفراد من الغرامات ويضمن أن الناس ليسوا مضطرين للإبلاغ عن الأصول الرقمية إلى دائرة الإيرادات الداخلية إلى أن تكون هناك معلومات مفصلة من الوكالة.

البنوك الروسية تعترف بارتفاع الطلب على العملات الرقمية

اقترحت البنوك والمؤسسات المالية البارزة في روسيا أنها على استعداد لتطوير مستقبل الأسواق المالية. فاجتمعت مؤسسات مصرفية بارزة مثل : Althaus Group وAlfa-Bank وSberbank وبورصة موسكو وIB Group وNational Settlement Depository وAddcapital في موسكو لمناقشة الأسواق المالية سريعة التغير.

كما تطرقت تلك المؤسسات إلى العمليات التنظيمية الخاصة بالعملات الرقمية في دول مثل اليابان وسنغافورة ولوكسمبورج. وأشاروا إلى ارتفاع الطلب على هذه العملات في السوق المحلية، ولكنهم قالوا أيضاً إن الافتقار إلى اللوائح التنظيمية المناسبة يقيد الكيانات من تقديم هذه الخدمات. ففي وقت سابق، تم تقديم ثلاثة مشاريع قوانين في مجلس النواب في البرلمان الروسي، ولكن تم تأجيل القرارات النهائية بشأن مشاريع القوانين من قبل البرلمان. ومن المحتمل أن يكون القانون الذي تم تعديله متاحاً لقطاع العملات الرقمية في شهر تشرين الأول/أكتوبر.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Blokt

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare