“الأحد الدامي” لم يكن بسبب اختراق منصة “Coinrail”!

عرب بتعندما انخفض سعر البيتكوين بأكثر من 1000 دولار، انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية أكثر من 40 مليار دولار في “يوم الأحد الدامي”. حيث عزا العديد من معلقي وسائل الإعلام الانخفاض إلى اختراق أمني في منصة صغيرة  لتداول العملات الرقمية في كوريا الجنوبية. ومع ذلك، يقول ماتي غرينسبان، كبير محللي السوق في eToro، أن الادعاءات مضللة.

فكما ذكرت CCN، كانت منصة Coinrail غير المعروفة أحدث منصة تداول للعملات الرقمية، فريسة للمتسللين الذين يقال إنهم سرقوا ما يقرب من 40 مليون دولار من العملات الرقمية، وهو رقم قليل بعض الشيء إلى حد ما بالنسبة لبعض الاختراقات التي شوهدت على مر السنين.

ففي وقت لاحق من الاختراق، بدأ سعر البيتكوين يتجه نحو الأسفل، مع أخذ جميع العملات الرئيسية الأخرى في طريقه. وقد أدى ذلك إلى الاستنتاج أن الحدثين مرتبطان ببعضهما البعض.

وقد ذكر غرينسبان في تعليقها على السوق، أنه:

“لا يوجد أي سبب على الإطلاق يثبت أن هذا العمل المذهل والانتقائي في أحد المتاجر المحلية كان من المفترض أن يرسل البيتكوين إلى الأسفل بمقدار 1000 دولار”

وفي حين أن سعر البيتكوين شهد انخفاضاً في أعقاب التقرير مباشرة بعد أن تم اختراق المنصة، لاحظ غرينسبان أن الجزء الأكبر من الانخفاض جاء بعد أكثر من 15 ساعة، وأن حجم الانخفاض كان غير متناسب تماماً مع كل من حجم الاختراق وأهمية منصة Coinrail في النظام البيئي للعملات الرقمية. وبدلاً من ذلك، قال غرينسبان أن الانخفاض كان تصحيحًا فنياً، حيث أن معظمه حدث فوراً بعد كسر سعر البيتكوين خط اتجاهه على المدى الطويل واقترابه من مستويين رئيسيين للدعم. فقال:

“بالرغم من أن اختراق CoinRail جعلنا خارج المسار، إلا أنني لا أعتقد أن هذا سيكون له تداعيات كبيرة على المدى الطويل. ومن المؤكد أن الصناعة شهدت اختراقات أكبر بكثير من قبل، إلا أن هذا لم يغير الكثير بالنسبة لمسار الصناعة على مدى السنوات الخمس المقبلة”

وأضاف غرينسبان أنه على المدى الطويل، من المرجح أن يواجه سعر البيتكوين ارتفاعًا بفضل ظهور الاستثمار المؤسسي في هذا الفضاء، لكن هذا لن يحدث حتى تقوم الأسواق ببناء الزخم الذي يترجم إلى طفرة عضوية. واختتم قائلاً :

“في الوقت الراهن، من المرجح أن تظل الأموال على الهامش وتنتظر الأسواق الناشئة لبناء الزخم، كما فعلت في أواخر عام 2016. وسواء حدث ذلك على مدار عام أو خلال أسبوع، علينا أن ننتظر لنرى”

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare