إصدار أول صندوق تداول للعملات الرقمية (ETF) في العالم الأسبوع المقبل

عرب بت – سيرحب مجتمع العملات الرقمية أخيراً بأول منتج متداول للعملات الرقمية (ETP) ليتم إدراجه في البورصات التقليدية مطلع الأسبوع المقبل، وسيتم إطلاقه في سويسرا.

تم تصميم هذا المنتج المشتق التاريخي من قبل شركة رقمية ناشئة تدعى Amun AG. وسيبدأ تداول المنتج في بورصة Six Swiss Exchange، رابع أكبر بورصة في أوروبا ذات القيمة السوقية التي تزيد عن 1.6 تريليون دولار. وفي معرض حديثه في تقرير حول المنتج الجديد، والذي وافق عليه مؤخراً المنظمون السويسريون، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة، هاني رشوان، عن ثقته في أن صندوق تداول العملات الرقمية (ETF) الجديد سيفتح الباب أمام مشاركة الجميع في سوق العملات الرقمية.

وقال إن هذا المنتج سيكون مناسباً تماماً للمستثمرين المؤسسيين الذين يبتعدون عن العملات الرقمية بسبب طبيعتها المتقلبة وانعدام التنظيم. كذلك الحال، سيكون المتنج مشجعاً لتجار التجزئة الذين لم يقبلوا مدفوعات العملات الرقمية بسبب “العوائق التنظيمية المحلية”.

نظرة سريعة على صندوق تداول البتكوين المقدم من Amun

ومن المقرر أن يتم تداول المنتج الجديد من قبل الشركة الناشئة تحت اسم “HODL”، وسوف يتتبع أكبر عدد من العملات الرقمية بواسطة القيمة السوقية وسيشمل البتكوين والإثيريوم والريبل والبتكوين كاش واللايت كوين.

تم تصميم هذا الـ ETF لتخصيص استثمارات العملاء تلقائياً في أفضل العملات الرقمية أداءاً لضمان الربح خلال الفترة التي يشترون فيها.

في وقت كتابة هذا التقرير، يتكون الصندوق من 50٪ تقريباً من البتكوين و30٪ من الريبل، والتي يمكن القول بأنها الأفضل أداءاً لهذا العام. أما باق الصندوق (أي 20% المتبقية) ستحتوي على العملات الرقمية البديلة الأقل أهمية.

يعتقد الرئيس التنفيذي للشركة ورجل الأعمال المصري، هاني رشوان، أن البدء بمؤشر لصندوق تسمح للمتداولين بالتعرض لمختلف أنواع العملات الرقمية هو الطريقة الصحيحة للبدء، ويأمل أيضاً في إضافة المزيد من المتتبعين لكل عملة في المستقبل.

ماذا عن الولايات المتحدة ؟

في حين أن بعض أعضاء القطاع الرقمي قد راقبوا عن كثب متى ستوافق (SEC) في الولايات المتحدة على صناديق ETF، فمن غير المستغرب أن هذا المنتج المشتق قد تم طرحه في بلد ذي وضوح تنظيمي حول العملات الرقمية.

كما ذكر في التقرير، تم اختيار سويسرا كوجهة صحيحة لهذا الصندوق بعد بدء النظر في “23 دولة”. هناك احتمال ضئيل بأن تكون الولايات المتحدة على هذه القائمة بسبب عدم اليقين التنظيمي الذي أنشأته لجنة الأوراق المالية والبورصات حول فئة الأصول الجديدة.

لذلك، بينما نستمر في التطلع إلى الوقت الذي تظهر فيه هذه الصناديق في بورصة الأوراق المالية الأمريكية، سنستمتع لبعض الوقت لتذوق آخر انتصارات المجتمع الرقمي في سويسرا.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Cryptopotato

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare