سوق العملات الرقمية ينخفض بمقدار 9 مليار دولار مع استمرار تقلب العملات الرقمية!

عرب بت – انخفضت سوق العملات الرقمية بمقدار 9 مليار دولار على مدى الـ24 ساعة الماضية، وذلك بعد أن أظهرت زيادة بقيمة 30 مليار دولار في القيمة من 370 مليار إلى 400 مليار دولار.

البيتكوين تكافح عند سعر 8,500 دولار

ناضل سعر البيتكوين لتجاوز علامة الـ8,500 دولار طيلة الرابع عشر من أيار / مايو الجاري، حتى بعد تجاوزه الـ 8,700 دولار في الثالث عشر من الشهر نفسه. وبدأت السوق تنتعش مع تعافي سعر البيتكوين إلى 8,500 دولار وتسجيل عملات رقيمة أولية مثل “Ontology “ONT مكاسب في منطقة بنسب تتراوح بين 20% إلى 30%، لكن السوق فشلت في إدامة الزخم عند علامة الـ 400 مليار دولار.

وفي مقابلة أجرتها معه “The Express”، قال محلل العملات الرقمية والباحث ماثيو نيوتن أن البنوك الكبرى استثمرت بشكل مكثف فعلياً في عملات رقمية مثل البيتكوين والإثيريوم، وسوق العملات الرقمية برمتها، مرددةً بذلك موقفاً يماثل موقف ستيف تشيافارون، وهو مدير محفظة في شركة الاستثمار “Federation Investores” التي تدير 364 مليار دولار.

وأكد نيوتن على أن الدخول، في الأجل القصير إلى المتوسط، يمكن أن يقود إلى ارتفاع الطلب المؤسسي على العملات الرقمية، مما يتيح للسوق الانتعاش إلى مستوياتها السابقة. وفي هذا الخصوص، أوضح نيوتن:

“على الرغم من بعض المواقف الأولية، فإن الواقع المحتوم هو أن معظم البنوك الكبرى استثمرت مبالغ ضخمة في الأبحاث والتطوير في تكنولوجيا البلوكشين والعملات الرقمية نفسها. وسوف يتطلب أمر دخول المستثمرين المؤسسيين الشامل بعض الوقت – في حين تقترح حقيقة أن Goldman لن يبيع أو يشتري عملات فعلية أن بعض الشكوك لا تزال قائمة – ولكن هناك تقبلٌ متنامٍ لأن هذه الأصول ظهرت لتبقى”

ويعتقد الكثير من المتداولون أن أسبوع البلوكشين “Blockchain Week” في نيويورك الذي تعلمه بداية “Consensus 2018” سوف يساعد سعر البيتكوين على التعافي والسوق على الإنتعاش. وخلال الأسبوع الماضي، لم تتمكن السوق من تسجيل أية تحركات رئيسية في الاتجاه التصاعدي، وفي حال بقي سعر البيتكوين عند أقل من علامة 8,500 دولار، فإنه من المرجح أن تواصل العملات الرقمية الرئيسية الأخرى والعملات الأولية الإنخفاض طوال الأسبوع.

ولكن، إذا ما تمكنت البيتكوين من تأمين مستوى دعم عند 8,800 دولار وتطلعت إلى التقدم نحو الـ9,500 دولار بحلول نهاية الأسبوع، فمن الممكن أن تختبر سوق العملات الرقمية ارتفاعاً في حجم التداول وتدفق رؤوس أموال جديدة.

وقد ارتفع حجم التداول في السوق فعلياً بنحو 21 مليار دولار، صاعداً بأكثر من 5 مليار دولار منذ الحادي عشر من الشهر الجاري. وبالإستناد إلى حجم التداول، يمكن لسعر البيتكوين أن يعيد اكتساب الزخم ويتحرك نحو علامة الـ 8,800 دولار، أو أن يختبر مستوى مقاومة الـ 8,000 دولار في الأجل القصير.

العملات الرقمية الأولية

تمكنت العديد من العملات الرقمية الأولية مثل “Salt” و”Ontology” و”Storm” من تسجيل مكاسب قوية مقابل البيتكوين والدولار الأميركي خلال الأسبوع الماضي. وبالأخذ بالاعتبار أن العملات الرقمية الأولية شهدت تحركات مكثفة ما بين ارتفاع وانخفاض، فسوف تعتمد قيمة معظمها على الاتجاه قصير الأجل للبيتكوين والإثيريوم.

ومع مؤشر هيمنة البيتكوين عند ما دون 37%، فإنه من الواضح أن العملات الأولية الصغيرة  قد بدأت بالتفوق على الأصول الرقمية الرئيسية من حيث الأداء. ومع تحسن وضع السوق في الأيام المقبلة، من المرجح أن تؤدي عملات رقمية أولية مثل “Ontology” و”Storm” و”EOS”، التي تملك جميعها أحجام تداول قوية على منصات التداول الكبرى مثل “Binance”، بشكل جيد مقابل البيتكوين.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare