استمرار ارتفاع سعر عملة نانو ليسجل مكاسب بنسبة 30%

 عرب بت – قفز سعر العملة الرقمية نانو بنسبة 30٪، الخطوة التي وضعتها ضمن أعلى عشرين عملة من حيث القيمة السوقية الإجمالية التي تبلغ 2.06 مليار دولار، مما يجعل سعرها يصل إلى 15 دولاراً في وقت الكتابة. وتعد هذه القفزة هي الأحدث في فترة من التقلبات الهائلة، حيث ارتفعت بنسبة 20٪ في يوم واحد فقط الأسبوع الماضي.

ويعود سبب التقلب لحدث BitGrail حيث سُرق أكثر من 170 مليون دولار من عملة نانو، ويمثل ما نسبته 10٪ من المسروق إجمالي المعروض من العملة. لذا صدم الحدث السوق بشكل كبير، مما أدى إلى انخفاض سعر العملة الواحدة من النانو بشكل مذهل بنسبة 466٪ من أعلى مستوياتها عند 28 دولار إلى 6 دولارات فقط. وأدى الخوف وعدم اليقين والشك إلى فقدان الثقة في العملة وهرع المستثمرين إلى البيع. كما لم تكن التكنولوجيا وراء النانو مسؤولة عن الأزمة، ومع ذلك، فإن المطورين يشيرون بأصابع الاتهام الى منصة التداول BitGrail المغلقة الآن. ومع مرور الوقت أدرك المستثمرون هذه الحقيقة وعادوا إلى العملة الهابطة يبحثون عن صفقة مجدية.

وقد كانت تعرف عملة نانو (NANO) سابقا باسم (RaiBlocks (XRB لكنها خضعت لإعادة تسمية العلامة التجارية في بداية العام. كما تدعي المنصة توفير رسوم مجانية، ومعاملات فورية، والتدرجيَّة اللانهائية. وحاليا، يزعم النظام أن بإمكانه التعامل مع سبعة آلاف تحويل في الثانية الواحدة وهو تحسن مذهل على عدد المعاملات السبعة في البيتكوين والخمسة عشر في الإيثيريوم، العملات الرقمية الأكثر قيمة في السوق. فضلاً عن أنها قادرة على تحقيق هذه النتائج عن طريق التخلص من هيكل البلوكشين التقليدية تماماً، وذلك باستخدام كتلة شعرية أساسيةً لنظام ثنائي الأبعاد. ويشار إليه بـ Directed Acyclic Graph وهي نفس التكنولوجيا المستخدمة من قبل المنصة الشائعة Iota.

وفي حين أن التكنولوجيا التي تدعم نانو قد تكون واعدة للغاية، فقد أبلغ المستخدمين عن قضايا مزامنة أداة العميل المكتبية والوصول إلى أموالهم. ووفقا للمطورين، فإن هذه المشكلة يتم التعامل معها على الرغم من أنه لم يكن هناك إعلان مؤخرا من الفريق. كما أن المستخدمين اليائسين من التحقق من أموالهم قد يجدوا الحل في محفظة نظام أندرويد التي تم إطلاقها الأسبوع الماضي.

ومن ناحية أخرى، فإن قفزة عملة نانو بنسبة 30٪ في السعر من المرجح ألا تكون نهاية رحلة التقلب للعملات الرقمية. حيث يستغل المستثمرون هذه التقلبات لتحقيق الربح. ومع مرور الوقت من المرجح أن يستقر السعر، ولكن بالنسبة لعملة نانو فإنه من المستحيل التنبؤ باستقرارها.

ـــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare