ارتفاع عمليات سرقة منصات تداول العملات الرقمية في النصف الأول من عام 2018

عرب بت – ارتفعت نسبة سرقة العملات الرقمية من المنصات في النصف الأول من العام الحالي إلى ثلاثة أضعاف المستوى الذي شهدناه في عام 2017، مما أدى الى زيادة عمليات غسيل الأموال المرتبطة بها بثلاثة أضعاف، وفقاً لتقرير صادر عن شركة أمن الانترنت CipherTrace الأمريكية يوم الثلاثاء.

وأظهر التقرير، الذي ينظر إلى السوق العالمية لمكافحة غسيل الأموال، أنه في الأشهر الستة الأولى من العام، تمت سرقة ما مجموعه 761 مليون دولار من أسواق العملات الرقمية، مقارنة بنحو 266 مليون دولار لعام 2017 بأكمله.

ويمكن أن ترتفع الخسائر إلى 1.5 مليار هذا العام، بحسب تقديرات CipherTrace، التي تطلق برنامجاً لمساعدة منصات التداول وصناديق التحوط التي تستخدم أو تتداول بالعملات الرقمية، يتوافق مع قوانين مكافحة غسيل الأموال. حيث قال ديف جيفانز، الرئيس التنفيذي لـ CipherTrace، لرويترز في مقابلة:

“إن سرقات العملات الرقمية في الوقت الحالي أكبر ثلاث مرات هذا العام مقارنة بالعام الماضي، لذا فإن الأمور لا تجري لصالحنا هنا”

كما ويشغل جيفانز أيضاً منصب رئيس مجموعة مكافحة التصيد الاحتيالي، وهي منظمة عالمية تهدف إلى المساعدة في حل جرائم الانترنت. وأضاف أنه يتم غسيل العملات الافتراضية المسروقة في نهاية الأمر لمساعدة المجرمين على إخفاء هوياتهم الحقيقية وتجنب الاعتقال، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع بثلاثة أضعاف في عمليات غسيل الأموال للعملات الرقمية. وقد كانت أحدث سرقة لمنصة تداول للعملات الرقمية تقدر بـ 32 مليار دولار، التي سرقت من منصة التداول الكورية الجنوبية Bithumb.

وأضاف جيفانز أن الزيادة في السرقات المتعلقة بالعملات جذبت انتباه المنظمين العالميين لتطبيق بعض القانون. فعلى سبيل المثال، أشار التقرير إلى المخاوف التي تساور شبكة إنفاذ قوانين الجرائم المالية في الولايات المتحدة (FinCEN)، حول تزايد النشاط الإجرامي في القطاع الرقمي، والتي تشمل اختراقات الفدية (ransomware) بالعملات الرقمية. حيث أظهرت الأبحاث أنه تم سرقة مبلغ 1.5 مليار دولار خلال اختراقات منصات تداول العملات الرقمية خلال فترة سنتين.

وقال جيفانس أيضاً أن الجهات المنظمة في جميع أنحاء العالم والجهات المكلفة بإنفاذ القانون العالمي ومنصات التداول، كانت تجري حواراً مستمراً حول ما يجب أن يحدث في قطاع العملات الرقمية لمنع الارتفاع الكبير في معدلات الجريمة. وأضاف:

“نحن نشهد الآن طلب كبار الشركات لتحديد قواعد وتنظيمات لمكافحة غسيل الأموال في العملات الرقمية، لتكون قواعداً حتمية وموحدة وعالمية”.

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Reuters.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare