ارتفاع عملة الريبل بشكل مفاجئ بنسبة 20%، ولكن لماذا الآن؟

عرب بت – في الوقت الحالي، تجاوز إجمالي القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية لأكثر من 470 مليار دولار بقليل، حيث بدأت العملات الرقمية على جميع المنصات بالتعافي من التصحيح الكبير الذي حدث في كانون الثاني / يناير وشباط / فبراير. فخلال الساعتين الماضية، لم تتفوق أي من العملات الرقمية في المراتب الخمسين الأفضل عالمياً على أداء عملة الريبل (XRP) –ولكن، ما الذي يقود أسعارها إلى الارتفاع؟

الريبل تقطع أشواطاً كبيرة

خلال الـ24 ساعة الماضية، ارتفعت أسعار عملة الريبل بشكل مفاجئ من مستوى 0,09 دولار إلى 1,08 دولار -مما يمثل زيادة تبلغ نسبتها 20% في القيمة. وتعتبر هذه، بالطبع، أخباراً سارةً بالنسبة لحاملي عملة الريبل الذين انتظر الكثير منهم بعض النشاط الإيجابي للسعر منذ أن بلغت الريبل ذروتها عند سعر 3,83 دولار في الرابع من شباط / فبراير، وذلك قبل أن تنهار إلى 0,58 دولار.

ولكن لماذا هذا الارتفاع الآن؟

لا ينبغي أن يأتي ارتفاع أسعار الريبل الحاد على أنه مفاجئ بالنظر إلى أن العملة الرقمية لم تتلقى سوى الأخبار الجيدة طيلة هذا الأسبوع.

فقد اجتذبت شبكة ريبل “RippleNet“، التي توفر الرسائل الفورية والمقاصة وتسوية التحويلات المالية، اهتمام أكبر بنوك القطاع الخاص في البرازيل وأكبر بنك في أميركا اللاتينية من حيث القيمة السوقية، وهو “Itau Unibanco” بالإضافة إلى “Induslnd“، وهو مصرف قطاع خاص رائد في الهند، فضلاً عن مزود خدمات التحويلات الرئيسي في سنغافورا “InstaReM“.

وفي منتصف شباط / فبراير، صاغ البنك المركزي السعودي صفقة مع الريبل، والتي سوف تساعد البنوك في الدول الغنية بالنفط على تسوية المدفوعات الفورية عبر الحدود باستخدام برمجية البلوكشين. وفي الوقت نفسه، بدأت عملاقة المدفوعات العالمية “Western Union” جهود اختبار تكنولوجيا “xRapid” الخاصة بالريبل، “والتي تستخدم عملة الريبل في المدفوعات“.

وقبل عدة أيام فقط من ذلك، أبرمت الريبل اتفاقاً مع كبرى مزودات سعر صرف للعملات الأجنبية؛ وهي الإمارات العربية المتحدة للصرافة -“UAE Exchange“- المهتمة باستخدام تكنولوجيا البلوكشين لتشغيل مدفوعاتها. وفي هذا الخصوص، قال بروموث مانجات، الرئيس التنفيذي للإمارت للصرافة:

“سوف يجلب دمج تكنولوجيا البلوكشين الخاصة بالريبل بأنظمة المدفوعات لدينا تجربة مدفوعات جديدة محسنة للعملاء. وسيتح تبني هذه التكنولوجيا المختلفة كلياً في وقت مبكر لنا إمكانية توفير خدمة تنافسية، في ضوء أنه سيكون لها تأثيرها على سرعة وتكلفة التحويلات عبر الحدود”

وعلاوة على ذلك، أعلن في نفس اليوم بنك “Banco Santander” في بداية شباط / فبراير، أن مدفوعات الهواتف النقالة الدولية التي تستخدم تكنولوجيا دفتر الحسابات الموزع الخاص بالريبل، جاهزة للإطلاق في الربع الأول من العام. ومع مثل هذه السلسلة الطويلة والإيجابية من الإعلانات، لا يكون بوسع المرء إلا أن يتساءل لماذا بدأت أسعار الريبل بالارتفاع الآن.

ــــــــــــ
المصدر: Bitcoinist.com

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare