ارتفاع سعر عملة اللايت كوين 82٪ في يوم واحد لتصل إلى 330$ متجاوزة عملة “IOTA”

 عرب بت  لقد ضرب سعر اللايت كوين اليوم 330 دولار متجاوزًا بذلك سعر عملة ” IOTA“، مع قيمة سوقية تبلغ 17 مليار دولار. وبهذا تصبح اللايت كوين رابع أكبر عملة رقمية في العالم بعد البيتكوين كاش. كما أشار “آري بول”، محلل البيتكوين البارز والمؤسس المشارك لشركة “Blocktower “، إلى أن القيمة السوقية لـ اللايت كوين قد تجاوزت تقييم سوق العملة الرقمية بأكمله قبل 15 شهرًا. فقال “آري بول”:

“تبلغ قيمة اللايت كوين في الوقت الحالي أكثر مما كان عليه سوق العملة الرقمية بأكمله قبل 15 شهرًا.”

 

بلوغ  10 مليار دولار في القيمة السوقية

كشف منشئ اللايت كوين والمدير التنفيذي السابق لـ “Coinbase” تشارلي لي في وقت سابق اليوم، أن القيمة السوقية لعملة اللايت كوين قد تجاوزت عتبة 10 مليار دولار. وبذلك تكون قد سجلت زيادة حتى الآن بنسبة 4،000 في المئة في قيمتها لهذا العام. ومنذ تقييمها بقيمة سوقية تبلغ 10 مليار دولار، ارتفعت القيمة في غضون أقل من 24 ساعة لتحقق معلمًا جديدًا بقيمة 17 مليار دولار، وبسعر بلغ ذروته عند 230 دولار.

 

وفي حين أنه لا يمكن لحدث واحد أن يدفع السعر لزيادة بنحو 80 في المئة خلال فترة 24 ساعة، يعتقد العديد من المحللين أن الارتفاع الأخير في سعر اللايت كوين كان سببه الزيادة الإجمالية في الاهتمام والطلب على سوق العملة الرقمية من قبل قطاع التمويل التقليدي. وبالنظر إلى اللايت كوين كبديلة عن البيتكوين بسبب انخفاض السعر ورسوم المعاملات فضلًا عن السرعة في أوقات تأكيد المعاملات، فمن المرجح أن الأداء القوي للبيتكوين على مدى الأشهر الثلاثة الماضية قد أثر على اتجاه سعر العملة على المدى القصير والمتوسط بشكل إيجابي. ومع ذلك، وعلى الرغم من الارتفاع القوي اليوم، أكد “Charlie lee” أن المستثمرين يجب أن يكونوا حذرين في التداول سواء كان ذلك بعملة اللايت كوين أو غيرها من العملات الرقمية، وذلك لأن أي عملة من الممكن أن تمر بمرحلة تصحيح كبيرة في القيمة. وأضاف أن كل عملية ارتفاع كبيرة في الأسعار، يحب أن تتبعها عملية انخفاض “تصحيح” للسعر. وبالتالي، فإن آخر ارتفاع بنسبة 76 في المئة في سعر عملة اللايت كوين، يمكن أن يؤدي إلى تصحيح كبير على المدى القصير.

 

تداول اللايت كوين ليس مركزيًا في كوريا الجنوبية

 

بالنظر إلى جميع المتغيرات والأحداث الأخيرة، فمن المثير للتفاؤل أن تداول عملة اللايت كوين ليس مركزيًا بشكل كبير في اللايت كوين، كما كان الأمر بالنسبة لعملة البيتكوين كاش “BCH” في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني. حيث قامت منصة التداول “GDAX” بمعالجة أكثر من 1 مليار دولار من اللايت كوين على مدى ال 24 ساعة الماضية. أي ما يقرب من نصف حجم التداول اليومي في GDAX البالغ 2.25 مليار دولار المخصص لعملة اللايت كوين.

 

ومن ناحية أخرى، فإنه بسبب نظام عدم فرض أي رسوم في منصات التداول الرئيسية في هذه الصناعة، اكتسب سوق تداول العملة الرقمية الكورية الجنوبية سمعة سلبية. حيث إن التداول دون فرض أي رسوم يجعل من منصات التداول ضعيفة أمام عمليات التداول القائمة على الروبوتات.

ـــــــــــ
المصدر:Cryptocoinsnews

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
ابو فراس Recent comment authors
ابو فراس
ضيف
ابو فراس

أشكركم جزيل الشكر على تغطية العملات الرقمية
وانا استغرب من عدم وجود تعليقات على الموقع!!!
شكرا مرة أخرى

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare