ارتفاع سعر اللايت كوين بنسبة ما يقرب من 30٪ نتيجة تفاؤل المؤسس Lee 

عرب بت – سجل سعر عملة اللايت كوين  واحدًا من أكبر المكاسب أمس، حيث قفز  السعر من 236.76 دولار في بداية اليوم إلى أعلى مستوى  بقيمة 305.66 دولار عند ظهر أمس، محققًا مكاسب بنسبة 29٪ قبل أن ينزلق السعر إلى 290.08 دولار في الوقت الحالي. ومع قيمة سوقية بمقدار 15.85 مليار دولار، تحتل اللايت كوين المرتبة الخامسة من بين أكبر عملات رقمية من حيث القيمة السوقية بعد عملة كاردانو في المركز الرابع، والتي تبلغ قيمتها السوقية 28 مليار دولار. وقد وصل الارتفاع اليوم إلى قيمة أدنى من 370.78 دولار التي تم تحقيقها في 19 ديسمبر وسط ارتفاع أسعار السوق في الربع الرابع . قفد  قام Charlie Lee مؤسس اللايت كوين، بتصفية مقتنياته بعد ذلك بقليل، مدعيًا أنه يريد إزالة نفوذه الشخصي من أداء العملة. ومن ثم انخفض السعر إلى 218.62 دولار يوم 22 ديسمبر، واستمرت العملة في رحلة من الصعود والنزول.  ومن ناحية أخرى، فقد تم تجاوز العملات الرقمية البديلة من قبل “ Tron“، المنصة الترفيهية القائمة على البلوكشين مع أكثر من 300 ألف مستخدم نشط، من حيث القيمة السوقية.

تشجيع Charlie Lee

أكد Lee مجددًا أنه لم يكن معنيًا باتجاه سعر اللايت كوين على المدى القصير، فقد أظهرت مؤشرات أخرى أن اللايت كوين كانت شبكة بلوكشين أكثر نشاطًا من منافسيها. كما قال أنه لا يهتم كثيرًا بشأن ترتيب العملة من حيث القيمة السوقية، وإنما هو أكثر اهتمامًا بشأن عدد المعاملات. وقال إن الناس بحاجة إلى استخدام اللايت كوين بالفعل، وهذا من شأنه أن يدفع السعر للارتفاع. وأضاف أيضًا أن اللايت كوين تقوم بعمل جيد جدًا من حيث النمو في الاستخدام مقارنة مع نموها في العام الماضي. ثم تابع قائلًا: “لن ندع السعر يصرف اهتمامنا عما هو مهم بالفعل”.

فليس من الواضح بعد ما إذا كانت اللايت كوين ستتجاوز كاردانو، ولكن في حال استطاعت المحافظة على زخمها الحالي، فقد يكون ذلك ممكنًا على المدى المتوسط. وكشف Lee يوم 20 ديسمبر أنه قام بتصفية كامل رصيده وتبرع به إلى شركة اللايت كوين، على الرغم من أن هذا لا يعنى أنه تخلى عن تطوير خامس أكبر عملة رقمية. فقد قال إنه قام بتصفية ممتلكاته لأنه كان لديه تأثير كبير داخل المجتمع وكانت لديه القدرة على تحريك الأسواق من خلال تعليقاته العامة على التويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.

الردود المختلطة

ونتيجة لإعلان Lee فقد تلقى ردودًا مختلطة، حيث أشاد بعض أعضاء المجتمع على “تضحياته”، بينما تساءل آخرون عما إذا كان غيابه سيجعله أقل استثمارًا في نجاح اللايت كوين على المدى البعيد. كما تساءل Mike Novogratz  الملياردير ومدير الشركة الاستثمارية في العملات الرقمية Galaxy ، عما إذا كانت هذه الخطوة جيدة، قائلًا على حسابه على التويتر أنه سيكون قلقًا إذا قام مؤسسي الاثيريوم المشاركين Vitalik Buterin  أو Joseph Lubin  بتصفية أرصدة الإيثر الخاصة بهم. كما عزا Novogratz  الارتفاع الكبير في عملة اللايت كوين في أوائل كانون الأول / ديسمبر إلى “ظهور المؤسس” ، الذي قدم عدة تصريحات إعلامية مهمة خلال هذا الأسبوع.

ــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare