ارتفاع حجم تداول البتكوين بنسبة 30٪ تقريباً مع كسر السعر لمستوى 6,550 دولار

عرب بت – شهدت البتكوين العملة المهيمنة في سوق العملات الرقمية، زيادة مفاجئة في حجمها من 2 مليار دولار إلى 2.53 مليار دولار على موقع CoinCap.io. وأما على Coinmarketcap، ارتفع حجم تداول البتكوين من 3.2 مليار دولار إلى 3.8 دولار.
ويرجع التناقض بين أحجام التداول في البتكوين المدرجة في CoinCap.io وCoinmarketcap، إلى نظام CoinCap.io الذي لا يأخذ أحجام التداول اليومية من البورصات المشتبه بها بتضخيم الأرقام.

ارتفاع حجم البتكوين بنسبة 30٪ تقريباً مع كسر السعر لمستوى 6,550 دولار

حجم التداول هي المشكلة الأكبر

على مدار الأيام السبعة الماضية، شكل حجم تداول البتكوين مشكلة خطيرة لبقية السوق. وعلى الرغم من أن البتكوين بدأت في تحقيق بعض المكاسب الكبيرة في 8 تشرين الأول/أكتوبر، إلا أن عدم وجود زخم في البتكوين منع السوق من بدء تحقيق مكاسب كبيرة في الاتجاه الصعودي.

وبالنسبة لمعظم شهر تشرين الأول/أكتوبر، فقد كانت البتكوين متحيزة للاتجاه الهبوطي مع ضعف مستوى الدعم عند 6500 دولار، وكان المظهر العام للسوق يوحي بانخفاض نشاط السوق. وأفاد إدوارد مورا، وهو محلل فني في قطاع العملات الرقمية، أن البتكوين قد سجلت أدنى حجم للتداول في عام 2018. وكان الانخفاض غير المتوقع في حجم تداول البتكوين واحداً من أمرين. إما إظهار تشبع البيع في السوق أو ببساطة عدم التداول بسبب عدم اليقين الذي يحيط بالسوق.

ومن الممكن أن يكون هناك مزيج من هذين العاملين اللذين أثرا على اتجاه السعر على المدى القصير للبتكوين، مما أدى إلى الحفاظ على استقرار قياسي عند مستوى 6,500 دولار. ويتمثل أحد العناصر الإيجابية في اتجاه السعر للبتكوين على مدار الثلاثين يوماً الماضية في أن الأصول الرقمية قد حققت خمسة قيعان متتالية، مما يشير عموماً إلى حركة سعرية إيجابية على المدى القصير.

ارتفاع حجم البتكوين بنسبة 30٪ تقريباً مع كسر السعر لمستوى 6,550 دولار

وإذا استمر حجم تداول البتكوين في التعافي والخروج من حاجز 3 مليار دولار، فمن المحتمل أن يؤدي هذا إلى الدخول في حركة سعرية قوية على المدى القصير، وربما الوصول إلى 7000 دولار.

كسر مستوى 7000 دولار يشكل تحدياً كبيراً

منذ 9 من آب/أغسطس، ظلت البتكوين مستقرة في نطاق 6400 دولار إلى 6700 دولار وكسرت مستوى المقاومة 7000 دولار مرة واحدة في منتصف شهر أيلول/سبتمبر. وعلى هذا النحو، سيكون الأمر صعباً بالنسبة إلى أن تتخطى العملة الرقمية المهيمنة علامة 7000 دولار وتحافظ على زخمها في نطاق سعر أعلى.

وإن أمكن ذلك، ربما من خلال الانتعاش القوي في نشاط السوق وحجم التداول، فإن العديد من العملات الرقمية سوف تستفيد بشكل إيجابي من حركة السعر القوية للبتكوين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare