المستثمرون يندفعون بقوة مع ارتفاع القيمة السوقية للعملات الرقمية بنحو 12 مليار دولار خلال 24 ساعة!

عرب بت – على مدار 24 ساعة الماضية، أضاف سوق العملات الرقمية نحو 12 مليار دولار، حيث شهدت العملات الرئيسية مثل بيتكوين والإثيريوم والريبل والبيتكوين كاش؛ مسيرة تصحيحية على المدى القصير.

فرصة للإلتقاط الأنفاس، ولكن لا تتفائلوا كثيراً

في وقت كتابة المقالة؛ انتعش سعر البيتكوين من 6،300 دولار إلى 6،700 دولار، كاسراً بذلك خط الإتجاه الهابط منذ 3 أيار / مايو، عندما حققت العملة سعر  10،000دولار. في حين أنه من السابق لأوانه الاستنتاج بأن العملة الرئيسية قد دخلت في ارتفاع متوسط الأجل، حيث لا يزال من المحتمل أن تنخفض BTC إلى ما دون مستوى 6000 دولار على المدى القصير، إلا أن هذه تعد فرصة للسوق للإلتقاط الأنفاس من التصحيح الكبير الأخير الذي بدأ في أوائل شهر أيار / مايو الماضي.
https://arabbit.net/أسعار-العملات-الرقمية-والبيتكوين/

وفي تقرير نشرته CCN الأمس، أشارت فيه إلى أنه في حالة انخفاض عملة البيتكوين دون حاجز 6300 دولار، يمكن أن تؤدي لاتجاه تنازلي آخر، وربما قد تؤدي إلى نهاية أعلى من حاجز 5000 دولار. كما أكدت CCN على أنه إذا ارتفعت BTC إلى 6،600 دولار في فترة 24 ساعة، فهناك احتمال أن توقف BTC حركة هبوطية محتملة إلى منطقة 5،000 دولار.

وحتى الآن، تمكنت عملة البيتكوين من الحفاظ على استقرارها نسبياً ضمن حاجز 6000 دولار، مع استقرار حجم تداولها ومتوسطاتها المتحركة مما يدل على وجود بعض الزخم بالنسبة إلى العملة الرقمية الرئيسية. ولكن إذا تراجعت BTC إلى 6400 دولار في الأيام القادمة، فمن المرجح أن تواصل مسارها الهبوطي.

أصبح المستثمرون أكثر تفاؤلاً بتوقع صعودٍ في السوق بسبب الارتفاع المفاجئ في حجم وسعر البيتكوين خلال فترة ساعتين. وإذا ما أراد المستثمرون رؤية البيتكوين لا تزال تحلق فوق مستوى 7000 دولار على المدى القصير، فسوف يتعين عليهم عكس الاتجاه الهابط من خلال استعادة حجم التداول واستمرار الاتجاه الصعودي الحالي لعملة BTC.

اعتباراً من الآن فصاعداً، واستناداً إلى حركة BTC في الـ 24 ساعة الماضية، لا يمكن أن نستنتج أن العملة استعادت اتجاهها الصاعد وأنها مستعدة للتحرك إلى الاتجاه الصعودي. وفي حال حافظت BTC على زخمها وحجم تداولها في الأيام الثلاثة القادمة وبقيت فوق مستوى 6،800 دولار، فقد يصبح لتحرّك نحو 7،000 دولار أمراً ممكناً.

حلول للكفالة تأخذ حيز التنفيذ

في هذا الأسبوع، كشفت منصة Coinbase، التي تعد أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم، وتعمل كمحفظة ووسيط تجارية أيضاً، أنها تستعد لإحضار كفالة مؤسسية من طرف ثالث إلى سوق العملات الرقمية والأصول الرقمية.

وقال كايل ساماني، الشريك الإداري في Multicoin Capital، الذي عقد شراكة مع منصة Coinbase لتقديم منتجاتها المؤسسية إلى السوق العام:

“الكفالة كانت عائقاً كبيراً أمام الكثير من المستثمرين الراغبين بدخول عالم العملات الرقمية. وخلال العام المقبل، سوف يدرك السوق أن الكفالة مشكلة قد تم حلها بالفعل. هذا سيفتح الباب لتدفق موجة كبيرة من رؤوس الأموال”

وقد أعرب العديد من المستثمرين البارزين ومديري صناديق التحوط، بمن فيهم آري بول من بلوكتاور، في السابق عن شعورٍ مماثلٍ، وأشاروا إلى أن عدم وجود حلول للكفالة أجبر المستثمرين المؤسسين على البقاء على الهامش.

في الوقت الحالي، لا يوجد مستثمرون مؤسسيون في سوق العملات الرقمية، والقطاع مدفوع بشكل رئيسي من قبل المستثمري التجزئة أو الأفراد. وقد يتغير هذا الأمر في القريب العاجل، حيث تعمل شركات مثل منصة Coinbase وJPMorgan وGoldman Sachs على مجموعة من المنتجات على مستوى المؤسسات.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare