خبراء يرجعون ارتفاع سعر البتكوين لزيادة حجم التداول في آسيا

عرب بت – قدم عدد من الخبراء مؤخراً أدلة دامغة تثبت أن السوق الآسيوية كان لها دور بارز في ارتفاع أسعار البتكوين حديثاً. علاوة على ذلك، فإن الأزمة الاقتصادية الحالية بين الولايات المتحدة والصين تعمل على تعزيز شعبية البتكوين بشكل إيجابي كوسيلة للتحوط في مواجهة حالة عدم اليقين الاقتصادية.

عودة ارتفاع البتكوين في الشرق الأقصى

في أعقاب الارتفاع الأخير في أسعار البتكوين، حاول العديد من المحللين تقديم تفسير معقول لشرح حركة السعر. فبعض الخبراء يميلون نحو عزو ذلك للأزمة القصيرة، ويعتقد آخرون أن الشائعات حول احتمال صدور قرار ايجابي بشأن صناديق تداول البتكوين (ETF) من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، مما  أدى إلى إثارة الضجة في السوق.

ومع ذلك، يعتقد اثنان من المحللين هما: ماتى جرينسبان من eToro وكليم تشامبرز من ADVFN أن ارتفاع حجم التداول في السوق الآسيوية تسبب في ارتفاع أسعار البتكوين. وفي سلسلة من التغريدات، أبرز جرينسبان، وهو محلل كبير في eToro، حدوث زيادة في حجم التداول في كل من الأسواق اليابانية والكورية وقت ارتفاع سعر البتكوين فوق 8000 دولار.

ولعل الأمر الأكثر عمقاً هو حقيقة أن حجم التداول في أمريكا آنذاك ظل ثابتاً إلى حد معقول. كما لعب تأثير الحماس المتزايد في السوق الآسيوية دورا بارزاً في الارتفاع الصعودي في آواخر عام 2017، والذي شهد تقريباً تجاوز البتكوين لـ 20.000 دولار.

حروب التداول وتخفيض قيمة العملة

أما بالنسبة لكليم تشامبرز، الرئيس التنفيذي لـ ADVFN، فإن ارتفاع أسعار البتكوين في 19 تموز/يوليو كان نتيجة للتخبط الصيني لتأمين أموالها في البتكوين استعداداً لتخفيض قيمة العملة الوشيك. حيث إن المواجهة التجارية المستمرة بين الصين والولايات المتحدة وقرار خفض قيمة عملتها قد يمكّن من استمرار ارتفاع الأسعار الحالي. فأفاد تشامبرز بهذا الشأن:

“إذا دخلت الحروب التجارية في حالة من الانهيار، فإن عملة البتكوين سترتفع كثيراً، لأن كميات ضخمة من العملة الصينية سوف يتم تداولها مقابل البتكوين كخطوة انقاذية من قبل النخبة الغنية الخائفة من تخفيض قيمة العملة المحلية. حيث أن عملة البتكوين، وليس الذهب، ستكون الأصول التي سيديرونها أولاً”

و يلقي الوضع في الصين الضوء على زاوية أخرى مثيرة للاهتمام للبتكوين. فقد شبه العديد من خبراء العملات الرقمية البتكوين بالذهب. وقد تكون الرغبة الحالية لدى الصينيين الأثرياء في إنقاذ ثرواتهم من خلال البتكوين بمثابة شهادة على اعتبارها بمثابة “الذهب الرقمي”.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Insidebitcoins

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare