اختراق منصة Bithumb وسرقة 13 مليون دولار من عملة EOS الرقمية

 عرب بت – تعرضت منصة التداول الكورية الجنوبية Bithumb، التي كانت لديها حوالي 13 مليون دولار من عملة EOS الرقمية، إلى عملية سرقة واختراق يشتبه في أنها تمت بمساعدة من الداخل.

أكدت الشركة في بيان يوم السبت أنها اكتشفت لأول مرة سحباً غير طبيعي للعملة الرقمية من خلال نظام المراقبة في الساعة 22:00 بتوقيت كوريا (13:00 UTC) يوم الجمعة، 29 آذار/مارس.

خسائر بقيمة 13 مليون دولار من عملة EOS الرقمية

وعلقت المنصة عمليات سحب الأصول والودائع على المنصة بعد ملاحظة الاختراق. وفقاً لتقرير صادر عن CoinDesk Korea، تم اختراق المنصة بما مجموعه 3.07 مليون EOS، والتي تم سحبها من محفظة البورصة “الساخنة” (المتصلة بالإنترنت) من خلال سلسلة من المعاملات.

استناداً إلى البيانات الواردة من CoinMarketCap، يتم تداول EOS حالياً عند 4.22 دولار، مما يجعل القيمة الإجمالية للعملات المفقودة حوالي 13 مليون دولار. وقالت الشركة في بيانها إنها تشتبه في أن الاختراق قد أجراه شخص من الداخل، لأنه لم يتم العثور على دليل على استغلال خارجي.

وأخطرت منصة Bithumb بالفعل الوكالات الحكومية وتجري تحقيق داخلي. وقالت إنها تعمل أيضاً مع المنصات الكبرى مع توقع استرداد بعض الأموال.

بالإضافة إلى ذلك، تمت إزالة الأصول المتبقية في محفظة Bithumb الساخنة إلى محفظتها الباردة (غير المتصلة بالإنترنت) للحيلولة دون وقوع المزيد من الخسائر حتى يتم تحديد طريقة الخرق وإصلاح أي نقاط ضعف.

وفقاً لـ CoinDesk Korea، قال لي سانغ صن، الذي تم وصفه كواحد من محكمي EOS الوحيد في كوريا الجنوبية، إن منصات التداول الخارجية مثل Bitfinex تدير محافظ EOS الخاصة بها بنظام متعدد الأجزاء، لكن Bithumb تمكنت من ذلك باستخدام مفتاح واحد. لم يتم تأكيد هذه التفاصيل في وقت النشر.

وتأتي الأخبار بعد عام تقريباً من اختراق Bithumb مقابل ما يقرب من 30 مليون دولار من العملات الرقمية. تعرضت المنصة لخسارة مبدئية قدرها 2,016 بتكوين، و2,219 عملة أخرى من الإيثر وغيرها من العملات الرقمية، ولكنها ادعت فيما بعد أنها استردت 14 مليون دولار من الأموال المخترقة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare