اختراق منصة Bancor اللامركزية وسرقة ما قيمته 12 مليون من الإيثر

عرب بت –  ذكرت منصة Bancor، وهي منصة تداول لامركزية، أنه تم استغلال نقطة ضعف لسرقة 24,984 من الإيثر (حوالي 12 مليون دولار)، وقيمة مليون دولار من عملة (NPXS) و10 مليون دولار من عملة المنصة (BNT).

وفي تغريدة في وقت سابق من اليوم، ذكرت منصة Bancor أنه تم تحديد الخرق الأمني وسيتم البحث في المشكلة. وأكدت أنه لم يتم اختراق أي من محافظ المستخدمين وسيتم نشر تقرير أكثر تفصيلاً عما قريب.

وقد حدث الاختراق في حوالي الساعة 00:00 بالتوقيت العالمي المنسق (UTC)، وعندما تم اختراق محفظة تم استخدامها لترقية بعض العقود الذكية. حوبعد ذلك تم سحب الاثيريوم وعملات ERC-20 الأولية NPXS وBNT من المحفظة. ومنذ ذلك الحين، تم تجميد عملات BNT المسروقة باستخدام آلية مبنية في بروتوكول Bancor. وذكرت المنصة أيضاً أنه تم بناء هذه الآلية “ليتم استخدامها في الأوضاع الصعبة والاختراقات الأمنية​​، مما يسمح للمنصة بوقف هروب المخترق بالعملات المسروقة.”

ومع ذلك، لا تزال الإثيريوم والعملات المسروقة الأخرى معرضة للخطر. وذكرت Bancor أنها تعمل الآن “مع عشرات من منصات التداول الأخرى لتتبع الأموال المسروقة، مما يجعل الحصول على سيولة أكثر صعوبة على المخترق”. كما ويمكنكم معرفة المحافظ التي تم اختراقها من هنا.

كما ذكرت المنصة أنها ستستمر في نشر التحديثات بشأن أي تطورات أخرى على تيلي جرام وعلى تويتر. وفي تصريح لـ Cointelegraph، صرح الرئيس التنفيذي لمنصة Changelly، قسطنطين جلادتش، أنه تم تداول أجزاء من الأموال المسروقة عبر منصة Changelly.

ومن ناحية أخرى، تعد عملية الـICO الخاصة بمنصة Bancor واحدة من أكبر عمليات دعم العملة الاولية على الإطلاق. حيث استطاعت جمع 153مليون دولار في يوليو 2017 في غضون بضع ساعات فقط. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال فيتاليك بوتيرين، مؤسس الاثيريوم، أن منصات تدول العملات الرقمية المركزية يجب أن “تحترق في الجحيم”. ومع ذلك، من الواضح أن منصات التداول اللامركزية ليست محصنة بطبيعتها ضد بعض الثغرات الأمنية.

وفي النهاية، فإنه نتيجة لهذا الاختراق، انخفضت عملة المنصة (BNT) بنسبة 19 ٪ من حوالي 3.15 دولار إلى 2.39 دولار حتى وقت كتابة هذا التقرير.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare