اختراق منصة التداول اليابانية Zaif وسرقة 60 مليون دولار ونحو 6 الآف بتكوين

عرب بت – تم اختراق منصة تداول يابانية أخرى، وقد نجم عن ذلك سرقة ما يقرب 6.7 مليار ين (أي ما يعادل 60 مليون دولار) من العملات الرقمية ومن ضمنها 5966 عملة بتكوين.

وقد صرحت منصة التداول المرخصة، Zaif، والمشغلة من قبل شركة Tech Bureau، يوم الخميس أنها لاحظت في البداية تدفقاً غير عادي للأموال على المنصة في حوالي الساعة 17:00 بتوقيت اليابان في 14 أيلول/سبتمبر، مما دفع الشركة إلى تعليق خدمات الإيداع والسحب للأصول الرقمية.

أوضحت شركة Tech Bureau بعد إجرائها المزيد من التحقيقات، أن المخترقين كان لديهم وصول غير مصرح به إلى محافظ المنصة المتصلة بالانترنت، وقد سرقوا ما يقرب من 60 مليون دولار من عملات البتكوين والبتكوين كاش وعملة MonaCoin. ومع ذلك، فإن المبلغ الدقيق للأموال النقدية التي تم سرقتها من البتكوين لا يزال غير معروف.

وأضافت المنصة أنه بما أن احتياطي الأصول الخاصة بها يبلغ حالياً نحو 2.2 مليار ين (أي ما يعادل 20 مليون دولار)، فقد توصلت إلى اتفاق مع شركة مدرجة في اليابان تدعى “فيسكـو” لاستلام مبلغ 44.5 مليون دولار منها، مقابل حصول فيسكو على حصة كبيرة من ملكية المنصة.

وقالت شركة Tech Bureau أنها تقدمت إلى السلطات المعنية بهذا الحادث باعتباره قضية جنائية لإجراء المزيد من التحقيقات، وذلك نظراً إلى أن الاختراق وقع بسبب الوصول غير المصرح به إلى الصندوق المالي الخاص بمنصتها.

الاختراق الثاني في اليابان هذا العام!

والجدير بالذكر أنه هذه الحادثة تعد ثانِ اختراق لمنصة في اليابان هذا العام، بعد أن أفادت منصة Coincheck أيضاً بسرقة نحو 520 مليون دولار من عملات NEM من قبل مخترقين في كانون الثاني/يناير الماضي.

وبعد إختراق منصة Coincheck، أطلقت وكالة الخدمات المالية (FSA) – وهي هيئة الرقابة المالية في اليابان – سلسلة من عمليات التفتيش على منصات تداول العملات الرقمية في البلاد للتأكد من إجراءاتها الأمنية. وقد أصدرت هيئة الخدمات المالية بالفعل أمراً تنفيذياً يقتضي تحسين الأعمال بحق شركة Tech Bureau في شهر آذار/مارس، وكان القرار يقتضي تحديداً تعزيز الأمن ومكافحة غسل الأموال في المنصة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare