الاثيريوم تعلن عن اقتراب حدوث الانقسام الرئيسي “Hard fork” للعملة وذلك في أواخر سبتمبر لهذا العام

عرب بت – مع كل الضجيج الحاصل في الأخبار حول عملة البيتكوين والبيتكوين كاش، فقد تم تجاهل عملة الاثيريوم من قِبل البعض. ومع ذلك، فإن فريق المطورين لعملة الاثيريوم قد أصدر للتو أنه من المقرر حدوث الانقسام الرئيسي “Hard ford”  للعملة في أواخر سبتمبر من هذا العام.

 

خارطة الطريق المحدد للعملة

كان من المتوقع بشكل كبير حدوث الانقسام بعد أن تم إطلاق خارطة الطريق لعملة الاثيريوم لعام 2017 وقت سابق من هذا العام. حيث أشارت الخريطة إلى أن الإصدار القادم سيحتوي على بعض التحسينات الرئيسية للمنصة. كما أشار الإعلان الذي صدر في وقت سابق من هذا العام إلى أن الفترة المقررة لحدوث الانقسام تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر، ويعد شهر سبتمبر المقبل على أعتاب إتمام الستة أشهر كاملة. وفي حين أن هذا التوقيت يعد متأخرا عما كان يأمل العديد من المهتمين، إلا أن هذه الأخبار تعتبر موضع ترحيب مشجع لأولئك الذين ينتظرون الترقيات القادمة للاثيريوم.

 

الترقيات المتوقعة بحدوث الانقسام

من المتوقع أن يتم تفعيل مجموعة من التحسينات الهامة بعد تفعيل الانقسام الرئيسي “Hard fork”. وأولها، أنه سيتم تقديم المزيد من السرية مع “zk-SNARKs”، أو “Zero-knowledge proofs” أي أنه لن يتم تقديم أي بيانات عن هوية المستخدم. حيث سيكون المستخدمون قادرين على أداء المعاملات المجهولة في مستويات أعلى من السرية مما كانت عليه في الماضي. ثانيا، سوف تكون البرمجة والعقود الذكية أسهل بكثير مع الترقية الجديدة، مما يؤدي إلى التخفيف من بعض الضغوط على المبرمجين الحاليين. كما أنه سيتم تعديل Gas لتسوية مشروع القانون. ثالثا، ستمكن خاصية الإخفاء لعشاق الأمن، المستخدمين من تحديد العنوان الذي يملكون مفتاحه الخاص. وهذا كله يؤدي إلى زيادة الأمن على الشبكة، حتى ضد مجموعات قراصنة الحاسوب. وأخيرا، فإن الترقية تشمل “Difficulty-Bomb” التي تهدف إلى جعل التعدين أكثر صعوبة بأضعاف مضاعفة.

 

وتم تصميم هذه الخطوة المفاجأة لتكون خطوة وسيطة للانتقال من نظام إثبات العمل (PoW) إلى نظام الإثبات عن طريق الحصص (PoS) على الشبكة. وغالبا ما يشار إلى هذا باسم “العصر الجليدي للإثيريوم”.

 

ماذا عن استجابة الأسعار لهذه التحسينات؟

لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الترقية ستؤدي إلى زيادة أو نقص الأسعار. فمع تباطؤ التعدين، قد ينخفض ​​السعر. ومع ذلك، فإن الترقيات ينبغي أن تزيد من كمية المستخدمين على النظام بشكل عام، مما يسبب في ارتفاع الأسعار. وبغض النظر، فإن هذا هو التوقف قبل الأخير على خارطة الطريق لهذه العملة، حيث إن الترقية القادمة، يجب أن تنتج زيادة في الاستقرار، مما يؤدي إلى مزيد من الاستثمار ودعم للأسعار.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare