اثنتين من منصات التداول اليابانية سوف تغلق بناءاً على تدعيات اختراق “Coincheck”

عرب بت – أفيد بأن التدقيق المتزايد من قبل هيئة مالية يابانية، والذي عَقب حادثة الاختلاس الشهيرة لما قيمتها 530 مليون دولار من عملة “NEM” الرقمية على منصة تداول “Coincheck”، سوف يدفع مشغلي منصتي تداول لإغلاق أبوابهما والخروج من الصناعة.

ووفقاً لتقرير نشرته “Nikkei”، تسحب منصتان لتداول العملات الرقمية –وهما “Tokyo GateWay” و”Mr.Exchange”- طلباتهما للعمل كمشغلات منصات تداول معترف بهما من قبل وكالة الخدمات المالية اليابانية (FSA)، الهيئة التنظيمة المالية في البلاد. ففي وقت سابق من هذا الشهر، أمرت الوكالة كلتا المنصتين بتحسين أمان بيانتهما وكذلك وضع أمن الإنترنت الخاص بهما، والذي وجد أنهما غير كافيين من قبل الجهة التنظيمية.

ووفقاً للتقرير، سوف يغلق كلا المشغلين أعمالهما التجارية بعد إعادة العملات الورقية والرقمية إلى العملاء. ويأتي هذا التطور وسط حملة مستمرة ضد منصات التداول غير المسجلة، والتي وجدت وأنها تنتقص للتدابير الأمنية عُقب سرقة 500 مليون دولار من عملات “NEM” الرقمية الأولية من منصة “Coinbase” التي تتخذ من طوكيو مقراً لها في كانون الثاني/يناير، والتي كانت قيمتها تبلغ 530 مليون دولار في ذلك الوقت. وأصبحت الحادثة تشاهد الآن على أنها أكبر سرقة لمنصة تداول للعملات الرقمية في التاريخ.

وفي الثامن من آذار/مارس، أصدرت وكالة الخدمات المالية اليابانية “FSA” أوامر وقف الأعمال التجارية الخاصة بمشغلي منصتي “FSHO” و”Bit Station” مدة شهر، وذلك بعد توجيه إصبع الإتهام إلى ممارسات أمن الانترنت المتساهلة وعدم كفاية تدابير مكافحة غسيل الأموال. ويقترح تقرير اليوم أن ثلاثة مشغلين لمنصات تداول غير مسجلين آخرين –وهم “Raimu” و”bitExpress”، بالإضافة إلى “Bit Station” المعلقة أعمالها حالياً- سحبوا أيضاً طلبات التسجيل مع وكالة الخدمات المالية اليابانية. وتضيف “Nikkei” أن مزيداً من السحوبات للطلبات من المتوقع أن تتبع ذلك مع إعطاء الهيئة العديد من منصات التداول الفرصة للإغلاق طوعياً قبل أن تأمرها بذلك.

كما حكمت التشريعات اليابانية الجديدة التي دخلت حيز النفاذ في نيسان/إبريل العام الماضي-لاسيما تلك التي اعترفت بالبيتكوين كوسيلة شرعية للدفع- بأن مشغلي منصات التداول عليهم أن يسجلوا في وكالة الخدمات المالية اليابانية “FSA” بينما يلتزمون بالمبادئ التوجيهية والمعايير للحصول على الرخصة لعمليات التداول المحلية. وقد وُضعت استثناءات، بشكل مؤقت، لمنصات التداول القائمة قبل صدور التشريع الجديد. وتعد “Coincheck” مثالاً بارزاً على منصة تداول غير مسجلة سوف تواصل عملها على الرغم من الاختراق الشامل الذي حدث لها.

وكما هو الحال الآن، فقد منحت الوكالة التراخيض لما مجموعهم 16 مشغل منصة تداول الذين يعتبرون الآن مسجلين، مع سماحها لـ 16 منصة تداول إضافية للعمل مع بقائهم قيد الفحص.

ـــــــــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Mohamed Recent comment authors
Mohamed
ضيف
Mohamed

Coincheck وليس Coinbase

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare