عملة الستيلر “XLM” تتجه نحو حاجز 1 دولار

عرب بت – تعد عملة الستيلر ثامن عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، حيث تبلغ قيمتها السوقية  6.478.352.729 دولار وقيمة العملة الواحدة منها تبلغ 35-45 سنتاً. ومع ذلك، فإن قيمتها قبل سنة كانت أقل من سنتاً واحداً.

ومع أرباح السنة الماضية المذهلة، تساءل العديد من الناس ما إن كانت عملة الستيلر ستكسر حاجز الدولار الواحد، حيث أن منافستها وهي عملة الريبيل استطاعت ذلك في عام 2017. وهنالك عوامل عدة ستحدد ما إن كانت عملة الستيلر ستصعد لحاجز الدولار الواحد.

1- اقترابها من الهدف مؤخراً

وصلت عملة الستيلر إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق وهو 90 سنتا في 3 يناير / كانون الثاني 2018. ومع ذلك، فإن حقيقة أنها قطعت الطريق لتصل إلى 90 سنتا في كانون الثاني / يناير، يعني أنه يمكن لعملة الستيلر أن ترتفع لحاجز الواحد دولار.

2- تزايد عدد المنصات التي تقوم بإضافتها

لقد كان من المعتاد تداول عملة الستيلر على المنصات الرئيسية الثلاثة، منصة “Poloniex” ومنصة “Kraken” ومنصة”Bittrex“. وعلى أية حال، يتم تداولها الآن على العديد من منصات التداول الأخرى مثل منصة “Binance” و “CEX” و”Gate“. ومع ارتفاع عدد المنصات التي تتداول عملة الستيلر فذلك سيساعد في دعم العملة لتصل إلى أكثر من دولار واحد. وذلك بسبب سهولة شراها وتداولها من قبل الناس وذلك سيجعل العديد من الناس يقومون بذلك.

3- الشركاء الجدد

حصلت عملة الستيلر في عام 2017 على شركاء جدد. حيث سيساعد هؤلاء الشركاء في توسيع الطرق لعملة الستيلر الممكن استخدامها. ومن الأمثلة على شركاء عملة الستيلر الجدد التي جمعتهم مؤخراً هم: “SatoshiPay”، “EXCH One GMBH” ،”Pundi X” ،”MoneyMatch” ،” NeoFrame” ،”Streaml”، و”SureRemit”. ومن المتوقع أن شراكة “SatoshiPay” وحدها ستدعم تقدم عملة الستيلر.

وتعتبر “SatoshiPay” نظام دفع على شبكة الإنترنت مصمم للسماح للناشرين عبر الإنترنت بتحقيق الدخل من الأصول الرقمية. ومع “SatoshiPay”، يمكن للناشرين على الإنترنت بيع الأصول الرقمية مثل المقالات الإخبارية، وملفات الـ PDF، وأشرطة الفيديو، وغيرها بكميات صغيرة جداً بطريقة مباشرة. وسوف تقوم “SatoshiPay” الآن باستخدام عملة الستيلر لجميع المدفوعات الصغيرة. وهذا لوحده يعبتر ذو أهمية كبيرة لعملة ستيلر.

4- كونها منصة الـ ICO الناشئة

لقد شقت عملة الإثريوم صدارتها حيث أنها تمثل منصة إطلاق وتشغيل لعمليات دعم العملات الأولية “ICOs“. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى حقيقة أن العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية “DApps” يمكن أن تنشأ نسبياً بسهولة على بلوكشين الإثريوم. وقد إستفادت العديد من العملات الرقمية الأولية من هذه الحقيقة. ومع ذلك، فعملة الستيلر هي أيضاً منصة يمكن استخدامها للعملات الرقمية الأولية وتقوم بذلك على نحو متزايد. والسبب هو أن عملة الستيلر لديها منصة تداول مدموجة فيها وبالتالي فهي تعد لامركزية تماماً. كما تسمح بالتحويل السهل لمختلف العملات الرقمية الأولية والعملات الرقمية الرئيسية، بما في ذلك العملات الورقية. وعلاوة على ذلك، فإن المعاملات على شبكة عملة الستيلر تعد سريعة للغاية مقارنة مع الإثريوم. حيث أن معاملات الستيلر تحتاج ما يقارب الخمس ثواني لإجرائها، في حين تحتاج معاملات عملة الإيثيريوم ثلاثة دقائق ونصف.

وكل هذه العوامل تجعل عملة الستيلر جذابة بشكل لا يصدق لعمليات دعم العملات الرقمية الأولية التي لا يمكنها أن تندرج في منصات التداول الرئيسية، والتي تبحث عن بديل لعملة الإثيريوم كمنصة لإطلاق عمليات دعم العملات الأولية وتشغيلها. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملة الستيلر تسهل العقود الذكية كما تفعل عملة الإيثيريوم. لذلك، وبسبب كل هذه القدرات، هناك احتمال قوي جدا أن عملة الستيلر يمكنها أن تصبح منصة رئيسية لدعم العملات الأولية القادمة. وفي الواقع، تتنبأ بعض المصادر حتى أنه يمكنها أن تكون المنصة الأولى المحتملة لعمليات دعم العملات الأولية في عام 2018. وهذا الأمر يُعد في منتهى الأهمية، وإيجابي للغاية لمستقبل عملة الستيلر.

وختاماً …

ارتفع سعر عملة الستيلر والتي يرمز لها بـ “XLM” أو “STR” بشكل خيالي خلال عام 2017. على أية حال، هي لم تصل إلى الآن لحاجز الواحد دولار. ولكن هنالك فرصة قوية قد تمكنها من ذلك في عام 2018. وفي الواقع من الممكن أن تصل الى ذلك قبل أن يتوقع ذلك العديد من الناس. ومن الممكن لها أن تصل لذلك في غضون شهرين. حيث أن تحركات السعر الأخيرة، وحقيقة أن العديد من المنصات تقوم بإدراجها، والشركات التي تعمل عليها، فضلاً عن حقيقة أنها تصبح شيئاً فشيئاً المنصة الفعلية لدعم العملات الأولية، هي جميعها مؤشرات قوية تدل أن عملة الستيلر ستكسر حاجز الدولار الواحد. ولكن يبقى السؤال هنا، هل يمكن لعملة الستيلر تخطي العملة المنافسة الأقوى وهي عملة الريبل “XRP” ؟

ــــــــــــ
المصدر: Bitcoinist.com

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare