أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

5 ابتكارات لتقنية البلوكشين من شأنها أن تؤثر على كل شخص تعرفه

LandingPage_BlockChain

عرب بت  لا يعد الأمر سرًا بخصوص أن CNN، تؤمن على المدى الطويل بقوة تقنية البلوكشين من أجل إعادة تشكيل وجعل المجتمع أفضل بطرق لا حصر لها. فبعد الحماس الأخير وحتمية جني الأرباح التي أدت إلى أن يبدو الأمر وكأنه فقاعة، كنا نعتقد أنه الوقت المناسب لاستخدام البلوكشين من خلال بعض الطرق التي ستحدث ثورة في المجتمع، بغض النظر عن القيمة الحالية للعملات القائمة عليها.

 

فرض الضرائب

طور المحللون طرقًا لمساعدة الهيئات التنظيمية والهيئات الحكومية على معرفة ما يحدث على الأقل في البيتكوين وما يشابهها من أنظمة البلوكشين. ففي حين أن هذا يمتد ويشجع على مستقبل العملات الرقمية المبهم، إلا أنه يعني أيضًا أننا ننقاد نحو تحوّل في الطريقة التي تتم بها المعاملات المالية عمومًا. وإذا قررت الحكومات أنه من الممكن أن يكون معدل الغش في الضرائب بنسبة 0٪ باستخدام نظام البلوكشين في العملات الورقية، فإنه من المرجح أن تبدأ تلك الحكومات في تنفيذ النظم التي تسمح بتطبيق ذلك. فمن الواضح أننا نتجه حقًا إلى مجتمع غير نقدي.

 

كما أن أولئك الذين يعانون من خوف من الحكومة يمكن أن يأخذوا العزاء في حقيقة أن الخيارات اللامركزية لديها مميزات كثيرة، وعلى نطاق واسع على أي من أنظمة العملات الورقية القادمة. أما بالنسبة للمستقبل المنظور فإن الحكومة سوف تقوم باللحاق بالركب من حيث السيطرة على اقتصاد العملات الرقمية بنفس الطريقة التي تهيمن فيها على العملات الورقية. وبغض النظر عن هذا، فإن البلوكشين ينقل بنشاط الطريقة التي ينظر فيها المنظمين للمال، بالإضافة إلى كونه نظامًا أكثر شفافية. حيث أنه من الممكن أن يظهر كضرورة للبقاء على قيد الحياة في المستقبل البعيد. كما أن من شأن نظام كهذا أن يؤدي إلى تقليل الغش، والفساد، وإساءة الاستخدام، فضلًا عن تقليل التقليد. ولكن من جهة أخرى، فإن الآثار الجانبية لتقنية البلوكشين سوف يشعر بها الجميع في المجتمع في مرحلة ما.”

 

إثبات الهوية

تقود استونيا حاليًا الطريق مع برنامج المواطنة الرقمي الخاص بها. حيث إن سجلات الهوية التي يمكن إثباتها على نحو غير قابل للتغيير تزداد أهميتها في عالم يمكن فيه أن يكون أي شيء مزيفًا فعلًا. وفي نهاية المطاف، فإن جميع المنظمات التي تحتاج إلى تحديد الهوية سوف يكون لديها مشاكل مع هذه الأشكال من قواعد البيانات المشفرة، فمن المفضل أن تكون لامركزية ولكن سيكون من الصعب جدًا تعديلها دون الحصول على أذونات صحيحة. كما إن التحول إلى أنظمة التعريف الرقمية التي تستند إلى التشفيرات سيمثل تغييرًا للجميع – دون أن يفقدوا بطاقة الهوية الخاصة بهم، فقط سيكون بإمكانهم استعادة إمكانية الوصول إلى بياناتهم الخاصة عن بعد أو شيء من هذا القبيل. ومرة أخرى، فإنه من المرجح أن نشهد هذا التغيير في المجتمع في حياتنا.

 

بيانات التعدين والإعلان

تعمل العديد من المعدات على الحلول القائمة على البلوكشين من أجل مشكلة الإعلان الرقمي. كما تركز AdEx  وAdToken على جعل المعلنين أكثر صدقًا، فضلًا عن عملائهم. في حين تسعى شركة BitClave إلى إنشاء اقتصاد جديد كليًا حول شراء وبيع بيانات التجزئة الفردية. ففي المستقبل القريب، سيكون من المألوف أن يحصل الناس على خصم لعملة صغيرة مقابل الإعلانات التي يتم تقديمها لهم، ثم يقومون بعملية الشراء، وذلك كشكل دفع جزء من تكلفة تسليم هذا الإعلان إليهم.

 

الثقة العامة والمسؤولية

باستخدام تقنية البلوكشين سكون بالإمكان تسجيل كل شيء من عقود الزواج أو السجلات الصحية أو سندات الأراضي إلى الأصوات السياسية في البلوكشين. ففي المهمة الأولى، رأينا شركات مثل Factom، تقوم بالمحاولة العثور على وسائل ناجحة لتسجيل العقارات الحقيقية على البلوكشين. لكن من جهة أخرى، تعد شركة Votem بعيدة عن هذه المنافسة من حيث خلق حلول موثوقة عن طريق تقنية البلوكشين فيما يخص التصويت. ونعتقد أنه في غضون انتخابات قليلة، ستقوم بعض الدوائر بحساب الأصوات على النظم التي بنتها شركة Votem ومنافسيها، كما أن تسجيل معاملات الممتلكات في البلوكشين سيكون أمرًا شائعًا خلال القرن الحالي.

 

 

الاحتفاظ بالأصول من خلال العملات الرقمية

بالتزامن مع النقطة الأخيرة، نلاحظ أن مجموعة من عمليات دعم العملات الأولية “ICOs” قد بدأت مؤخرًا، والتي تسعى إلى مساعدة الناس على تحقيق الدخل من هذه الأصول. حيث نتحدث عن نوع من التمويل الجماعي المرهون، حيث يقوم الناس الذين لديهم عناصر قيمة بجمع المال عن طريق بيع أسهم منها، بدلًا من بيعها جميعها أو تصفيتها تمامًا. والشيء المثير للاهتمام حقًا هو أنك ستكون قادرًا على بيع الأسهم مقابل العملات الرقمية التي تمتلكها. كما ستكون قادرًا على أخذ القروض بناءًا على العملات الرقمية لديك كما هو الحال من قبل SALT.

 

وبشكل عام، فإن ظهور تقنية البلوكشين سوف تقوم بتحويل الطريقة التي يقترض بها الناس المال ويقرضون بها. وبسبب هذا ربما يجد القراء أنفسهم متحمسين لمشاهدة ماذا سيكون عليه الحال في المستقبل. بالإضافة إلى أنه يمكننا أن نعتبر مشاريع تمويل القروض الطلابية اللامركزية من بين الابتكارات الأخرى.

 

 

اشترك في نشرتنا الإخبارية
اشترك هنا للحصول على آخر الأخبار والتحديثات في عالم البلوكشين
يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت